منتدى بحور المعرفة


مرحبا بك عزيزي
في منتديات رجب الأسيوطى
أنت زائر لم تقم بالتسجيل بعد
عليك القيام بالتسجيل الآن




منتدى بحور المعرفة

ديني - ثقافي- اجتماعي- سياسي- رياضي- ترفيهي- فني- تكنولوجي  
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اللهمَّ لا تحرمني وأنا أدعوك ولا تخيبني وأنا أرجوك اللهمَّ إنيأسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيمالآخرة، ارحمني برحمتك. اللهمَّلكَ أسلمتُ، وبكَ آمنتُ، وعليكَ توكلتُ، وبكَ خاصمتُ وإليكَ حاكمتُ، فاغفر لي ما قدمتُ وما أخرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ،وأنتَ المقدم وأنتَالمؤخر. لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليكَ توكلتُ، وأنتَ رب العرشالعظيم. اللهمَّ آتِنفسي تقواها، وزكها يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين. اللهمَّ إني أسألك مسألةالبائس الفقير ـ وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً و ناصراً.آمين يا رب العالمين . ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دوركفعال بالمنتدى على الأقل قم بشكرالشخصالذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعملجميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أهلا وسهلا بكمأعضاءنا الكرااام ****سعداءبانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى **
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ كلمة الإدارة

{ رجب الأسيوطى} {♣♣ ♣♣ }كتب: {يسعد منتدى بحور المعرفة في تقديم التحية إلى كل الأعضاء النشطاء / من خلال تميزهم وإبداعاتهم لها }: { }: تابع القراءة{ بنت السلطان / **أتقدم بالشكر الجزيل وبالحب الكبير وبكل الأحاسيس الصادقةوبكل ما تحويه من معاني الحب وبكل شموخ المعزة وكل اوجه التقدير وسمات الاحترام لمنتدانا ..منتديات بحور المعرفة وللإدارة الرائعة لاهتمامهم ولشعورهم الرقيق ولصدقهم وتفانيهم ومتابعة أعضائه ودعمهم مما يعزز ثقة الأعضاء بالمنتدى وبهم أشكركم من كل قلبي على منحي وسام التمييز**}


شاطر | 
 

 اللبان المُرَ أو ما يعرف شعبياً باللبان الدَّكر وفوائده.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب الأسيوطى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة : مصر
علم الدولة : مصر

الساعة :
عدد المساهمات : 510
نقاط : 1382
التميز والأيداع وأنتقاء المشاركات : 3
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الموقع : موقع متخصص للنهوض بمربى وتربية نحل العسل

مُساهمةموضوع: اللبان المُرَ أو ما يعرف شعبياً باللبان الدَّكر وفوائده.   الخميس مايو 11, 2017 4:05 pm



هو عبارة عن صمغ ناتج من الشجر. ويستخرج من شجر الكندر ومنشأه فى اليمن وعمان ودول شمال أفريقيا وجزء من دول أسيا مثل بلاد شبه الجزيرة العربية ..

♦♦♦ الاسم العلمى للبان الذكر ، والمسمى(Olibanum)،
وهى كلمة أصلهاعربى مشتقة من كلمة لبن
إشارة إلى لونه الأبيض ، وهذا اللبان عبارة عن خليط متجانس من الراتنج والصمغ وزيت طيار. ويفرز هذا الخليط بمجرد جرح جذع شجرة.

♦♦♦ سبب تسميته لبان دكر.
فى بعض البلاد العربية ، مثل مصر، ترجع هذه التسمية لبداية أكتشاف هذه الشجرة فى موطنها الأصلى فى ( داكار)
عاصمة السنغال، وبدأت تصديره لبلادنا العربية تحت مسمى لبان داكار كناية لاسم عاصمة السنغال،
وكعادة شعوبنا العربية والمصريين تم تحريف الاسم من لبان داكار إلى اللبان الذكر،وتوارثت الأجيال هذا الاسم،
وتم نسج أساطير، وقصص من وحى خيال الشعوب، وربط أسمه بصفات الذكورة، لكن حقيقة الأمر
أن أسمه الأصلى لا يمت بأية صلة للذكورة من قريب أو بعيد.
♦♦♦ اللبان المر، هو عبارة عن خليط من الراتنج والصمغ والزيت الطيار،
ولابد أن يكون شفاف اللون خاليًا من أى شوائب لضمان نقائه، وأعتاد الطب الشعبى فى وصفه للهضم والانتفاخات
عن طريق مضغه، كما أكدت بعض كتب الطب الشعبى ، أن ننقع اللبان المر فى الماء لمدة 12 ساعة،
وأخذ ملعقة واحدة من هذا النقيع ، مفيدا فى طرد البلغم وعلاج السعال ، ونزلات البرد.
ونظرا لاحتوائه على زيوت طياره تحتوى على مادة ( ncensole Cacetate) وهى مادة رائحتها عطرة
مما جعل اللبان المر أحد المكونات الرئيسية للبخور ويعتبر من المكونات الرئيسية لبعض أنواع العطور
ووجوده يزيد من ثبات رائحة المعطر المستخدم.


♦♦♦ كيفية جمع اللبان المُرّ.
♦ في أوائل شهر إبريل من كل عام، وما أن تميل درجة الحرارة الى الارتفاع، حتى يقوم المشتغلون بجمع الثمار، (بتجريح) الشجرة في مواضع متعددة (ويقصد به كشط القشرة الخارجية ( اللحاء ) لأعضائها وجذعها ) ويتلو التجريح نضوح سائل لزج حليبي اللون، سرعان ما يتجمد فيتركونه هكذا لمدة 14 يوماً تقريباً.



♦ وتتبعها عملية التجريح الثانية حيث أن النوعية في هذه المرة لا تكون بنفس القدر من جودة المرة الأولى، فضلاً عن كون الكميات المنتجة منها غير تجارية.


♦ ويبدأ الجمع الحقيقي بعد أسبوعين من التجريح الثاني، حيث يجرحون الشجرة للمرة الثالثة، في هذه الحال ينضح السائل اللبني ذو النوعية الجيدة ،والذي يعد تجارياً من مختلف الجوانب، ويكون لونه مائلاً الى الصفرة.
♦ وتجريح أشجار اللبان ليست عملية عشوائية، وإنما هي عملية تحتاج الى مهارة فنية، وتختلف من شجرة الى أخرى حسب حجمها، ويستمر موسم الحصاد لمدة ثلاثة أشهر، ويبللى متوسط إنتاج الشجرة الواحدة عشرة كيلو جرامات تقريباً من الثمار.

♦♦♦ ولا يزال اللبان العماني،الذي يعتبر أفضل أنواع اللبان في العالم، مطلوباً في العديد من بلدان العالم، حيث يتم إدخاله في صناعة الأدوية، والزيوت والمساحيق والعطور والشموع الخاصة، بالإضافة الى استخدامه في العديد المساجد كرائحة عطرة تنعش النفس
♦♦♦ يتميَّزُ لبان الذكر باحتوائه على مادة الكورتيزون العضوي، والتي تُعدُّ علاجاً سحرياً للعديد من الأمراض، لذا دخل اللبان المجال الطبي قديماً من أوسع أبوابه، إذ إنّ وجود هذه المادة فيه يعدّ ميزة إذ إنها غير مصنعة تجارياً، ممّا لا يترك آثاراً جانبية ضارَّةً وخطيرةً..

♦♦♦ فوائد بخور الّلبان.
♦ إعطاء المنزل رائحة عطريّة زكيّة، تنعش الجسم وتقضي على الرّوائح الكريهة غير المرغوب فيها كالرّوائح النّاتجة عن الطّهي، ودورات المياه، والرّطوبة.
♦ علاج بعض الأمراض النّفسيّة والعصبيّة كالاكتئاب، فرائحة دخانه الزّكيّة ترخّي الأعصاب وتعطيها الهدوء والسّكينة.
♦ منع نموّ الخلايا السّرطانيّة، فهو يحتوي على مواد طيّارة عند استنشاقها ودخولها للجسم تحدّ من الانقسامات غير الطّبيعيّة في خلايا الجسم، ممّا يؤدّي إلى تقليل احتماليّة الإصابة بالأورام السّرطانيّة خاصّةً سرطان الرّئة، والفم، والثّدي، والدّماغ، والمعدة، وهذه الفائدة أثبتتها دراسة يابانيّة حديثة في عام 2009.

♦ تقوية جهاز المناعة، فعند أستنشاق الدّخان ودخوله إلى الجسم يزيد من إنتاج كريات الدّم البيضاء القادرة على مقاومة الميكروبات والجراثيم.
♦ علاج الأمراض الصّدريّة المزمنة النّاتجة عن الميكروبات والغبار كالسّعال والرّشح، أو النّاتجة عن العوامل الوراثيّة كالرّبو والحساسيّة، فهو على عكس باقي أنواع البخور التي تزيد من مشاكل الجهاز التّنفّسيّ.
♦ حلّ طبيعيّ جيّد لقتل الحشرات المزعجة والمؤذية للإنسان كالنّاموس والذّباب.

♦ قتل الفيروسات والبكتيريا المنتشرة في المناطق الموبوءة، وذلك بحرقه للتّخلّص من الفيروسات المسبّبة للطّاعون.

♦♦♦ أهم فوائد اللبان الدكر :
♦ تحسين الصحة :
من خصائص اللبان الدكر كمطهر لذلك يمكن أيضا استخدام زيت اللبان الدكر كتدبير وقائي للقضاء على مشاكل الفم مثل رائحة الفم الكريهة ، و اوجاع الاسنان ، وتسوس الأسنان، وتقرحات الفم، والتهابات أخرى .
يمكنك البحث عن منتجات للعناية بالفم من منتجات طبيعية تحتوي على زيت لبان الدكر إذا كنت ترغب في ضمان استعمال مطهر قوي في نظامك الصحي , و يمكن صنع معجون أسنان من المواد الطبيعية من زيت اللبان الدكر وصودا الخبز ، أو غسول الفم من الماء وزيت النعناع .
♦ مقوي عام :
اللبان الدكر له فوائد عديدة , لأنه يقوي اللثة ، وجذور الشعر، ويشد الجلد ، ويقوس العضلات والأمعاء والأوعية الدموية ، وبالتالي يعطي حماية من خسائر سابقة لأوانها في الأسنان والشعر , وبسبب أن اللبان الدكر له خصائص الدواء القابض فإنه يقلل من ظهور التجاعيد ، ويكافح فقدان وظيفة الأمعاء، وعضلات البطن والأطراف المرتبطة بالشيخوخة , كما أن اللبان الدكر يعمل على تجلط الدم ، مما يساعد على وقف النزيف من الجروح , و يساعد هذا العقار أيضا على تخفيف الإسهال من مختلف الأنواع .

♦ مدر للحيض :
اللبان الدكر يقلل من عرقلة وتأخر الحيض ويؤخر انقطاع الطمث , كما أنه يساعد في علاج الأعراض الأخرى المرتبطة بالحيض مثل ألم في منطقة البطن ، والغثيان، والصداع، والتعب، وتقلب المزاج .
♦ طارد للغازات :
زيت اللبان الدكر يزيل الغازات ويمنعها من التراكم داخل الجسم , و إزالة الغازات الزائدة من الأمعاء يعطي الإغاثة من مشاكل مثل آلام المعدة ، وألم في منطقة البطن والصدر، وكميات غير طبيعية من التعرق ، وعدم الارتياح، وعسر الهضم والعديد من المشاكل الأخرى ذات الصلة .

♦ علاج الدمامل :
زيت اللبان الكدر عندما يطبق موضعيا أو يتم أستنشاقه ، يمكن أن يعالج الندبات و علامات الدمامل وحب الشباب والجدري ويساعد على تلاشيها من الجلد بمعدل أسرع من اي دواء موضعي اخر , وهذا يشمل أيضا تلاشى علامات تمدد الجلد ، و علامات الجراحة ، والشقوق المرتبطة بالحمل والولادة .
♦ تحسين وظيفة الجهاز الهضمي :
الذين يعانون من عسر الهضم والحموضة يمكنهم أستخدام زيت اللبان الدكر لتحسين وظيفة الجهاز الهضمي دون أي آثار جانبية ، كما أنه يسهل الهضم وبنفس الطريقة التي يعمل بها معظم الأدوية ، ولكن على عكس مضادات الحموضة الشائعة التي تعالج الأعراض فقط وتسبب اثار جانبية كثيرة كما أن الزيت يسرع إفراز العصارات الهضمية (العصارة المعدية ، والعصارة الصفراء والأحماض ) في المعدة ويسهل حركة الطعام عبر الأمعاء وهذا يعني تحسنا في جميع جوانب هضم الطعام .

♦ مكافحة الشيخوخة :
اللبان الدكر يعزز تجديد الخلايا السليمة ويحافظ على الخلايا والأنسجة , كما أن له خصائص الدواء القابض مما يساعد على مكافحة الشيخوخة كما أنه يمكن أن يساعد على التخلص من بقع الشمس ، وإزالة التجاعيد الدقيقة حول العينين والخدين ، وعموما شد الجلد في جميع أنحاء الجسم ، و استبدال الخلايا الميتة في كبار السن .
♦ منشط :
يعتبر زيت اللبان الدكر من الزيوت الأساسية التي تعزز الصحة وتنشط جميع اجهزة الجسم , وتستفيد جميع أنظمة التشغيل في الجسم ، بما في ذلك الجهاز التنفسي، الجهاز الهضمي، الجهاز العصبي، والجهاز الإخراجي، مع زيادة امتصاص المواد المغذية في الجسم . وعلاوة على ذلك يقوي زيت اللبان الدكر جهاز المناعة ويبقيك قوي ومقاوم للأمراض .

♦ مدر للبول :
زيت اللبان الدكر هو البديل الطبيعي والآمن عن العلاجات التي تدر البول مثل الثيازيد حيث أنه يشجع على التبول ويساعد على فقدان الوزن الزائد من المياه وكذلك الدهون والصوديوم، وحمض اليوريك ومختلف السموم الأخرى من الجسم ، مع أحتوائه على ميزة إضافية تتمثل في خفض ضغط الدم وليس له أي آثار جانبية ضارة .
♦ علاج مشاكل الجهاز التنفسي :
اللبان الدكر يخفف السعال ويزيل البلغم المودع في الجهاز التنفسي والرئتين و يساعد زيت اللبان الدكر على تخفيف التهاب الشعب الهوائية وأحتقان مسالك الأنف والحنجرة والبلعوم والقصبات الهوائية والرئتين كما أن له خصائص مضادة للالتهابات تساعد أيضا في تنقية ممرات التنفس والتي يمكن أن تقلل من مخاطر حدوث نوبات الربو ، وله صفات مطهرة تساعد على تقوية جهاز المناعة كما أنه يخفف آلام الجسم والصداع واوجاع الاسنان ويوازن بين ارتفاع درجة حرارة الجسم التي ترتبط عادة مع نزلات البرد .

♦ تقليل التوتر والقلق :
اللبان الدكر فعال جدا باعتباره مهدئ ، لأنه يؤدي الى الشعور بالسلام النفسي ، والاسترخاء، والرضا والروحاني , كما أنه يوقظ البصيرة، يجعلك أكثر استقراء ويقلل من القلق والغضب والإجهاد وعند الشعور بالقلق أو إذا كنت تتوقع نوعا من المشاكل المجهدة ، يمكنك استشاق بعض زيت اللبان الذي يعزز التنفس العميق والاسترخاء ، والذي يساعد على فتح ممرات التنفس وخفض ضغط الدم ، والانتقال من الحالة النفسية السيئة بهدوء
♦ الرحم :
هذا الزيت مفيد جدا للصحة الرحم لأنه ينظم إنتاج هرمون الاستروجين , ويقلل فرص الورم في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث أو تكون الكيس على الرحم ، والمعروف أيضا باسم سرطان الرحم , وفي فترة ما قبل انقطاع الطمث ، فإنه يحتفظ برحم المرأة صحي من خلال تنظيم دورات الحيض . كذلك يعالج أمراض أخرى خاصة بالنساء والتي يمكن أن تؤدي إلى اختلالات معقدة في بعض النساء .

♦ علاج الجروح :
ببساطة وضع محلول مخفف من هذا الزيت على الجروح ، أو استخدامه مخلوطة مع كريم البشرة ، يساعد على إلتئام الجروح بأسرع وقت وحمايتها من الالتهابات , كما انه يساعد على شفاء الجروح الداخلية والقروح .

♦♦♦ فوائد اللبان للمرأة الحامل.
♦ يقوي لبان الذكر ، و بوتيرة عالية من صحة الأم ، حيث يعمل على تنظيم الهرمون الأنثوي الإستروجيني هذا بالإضافة على إقلاله القوي من نسبة الإصابة بأورام الرحم هذا علاوة على فائدته الكبيرة في تنظيم الدورة الشهرية .
هناك العديد من الفوائد التي يعود بها اللبان الذكر على الحامل، والتي من الممكن شملها في النقاط التالية:
♦ علاج مشاكل والتهابات الكليتين والجهاز البولي، والتي تتمثل في صعوبة التبوّل، أو الشعور بالحرقة والألم، وهي من المشاكل المزعجة وشائعة الحدوث عند النساء الحوامل.

♦ تعاني السيدات الحوامل من العديد من المشاكل والاضطرابات في الجهاز الهضمي، والتي تكون على شكل إمساك حاد قد يؤدي إلى نزول الدم أحياناً، بالإضافة إلى عسر الهضم الذي ينتج عنه غازات مزعجة وألم في البطن، وغيرها من المشاكل الأخرى، حيث يعمل اللبان الذكر على حل هذه المشاكل، من خلال تحسين عملية الهضم.
♦ منع أحتباس السوائل في الجسم، وخاصة في البطن وحول الرجلين، والتي تكون شائعة في فترة منتصف الحمل إلى ما قبل الولادة، الأمر الذي من شأنه أن يسهل من الحركة ويقلل من الشعور بالإزعاج، أو الألم.

♦ التخلص من الشعور بالغثيان الصباحي، ومشاكل المعدة، بالإضافة إلى منع الإصابة بالدوخة وعدم القدرة على التوازن، وخاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، حيث تعتبر هذه هي المشكلة الأكثر شيوعاً بين الحوامل.
♦ القضاء على رائحة الفم المزعجة أو الكريهة، أو المرارة الذي تشعر به المرأة الحامل.

♦ إمداد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية، والتخلص من مشكلة الكسل والضعف العام في الجسم. قد تعاني بعض النشاء الحوامل في الأشهر الأخيرة من الحمل مشكلة في النفس، فيكون أحياناً من الصعب القدرة على التنفس بسبب الضغط الحاصل على القفص الصدري، حيث يقوم اللبان بعلاج هذه المشكلة.
♦ تنصح السيدات بتناول اللبان بعد الإنجاب، وذلك للتخلص من الوزن الزائد الذي تم اكتسابه خلال الحمل، حيث إنّه يساعد على فقدان الوزن ، وذلك من خلال شرب مرتين في اليوم ولمدة أسبوع كامل.
♦ لا تقتصر أهمية اللبان على الحامل فحسب، بل تمتد لتشمل الجنين أيضاً، حيث بينت العديد من الدراسات، بأن اللبان يعمل على زيادة مستوى الذكاء لدى الجنين.

♦♦♦ كيفية استخدام اللبان للمرأة الحامل.
هناك العديد من الطرق التي من الممكن لأتباعها لأستخدام اللبان الذكر، والتي تتمثل في النقاط التالية: مضغ لبان الذكر ، ومن الجدير بالذكر أن للبان طعم محبب وغير مزعج.
♦ تناوله بنفس طريقة تناول حبوب الحلوى، أي عن طريق المص.
♦ نقع حبوب اللبان في كمية من الماء المغلي، مع الحرص على تغطية الخليط جيداً حتى يصبح لون الماء أبيض، ومن ثم شربه.

♦♦♦ أهم الفوائد الصحية التي يمنحها لبان الذكر للأطفال الرضع :-
♦ لبان الذكر مفيد في طرد الغازات لدى الطفل بل ، و الإقلال العالي من وتيرة تكونها في معدته هذا بالعلاوة على تخفيفه لأوجاع البطن ، و بشكل جيد .
♦ يخفف لبان الذكر ، و بشكل عالي من نسبة الإصابة بالأمراض ، و المشاكل الصحية لدى الأطفال الرضع ، و ذلك راجعاً إلى تقويته العالية للجهاز المناعي لديهم .

♦ يقلل لبان الذكر ، و بوتيرة جيدة من التقيؤ لدى الأطفال الرضع .
♦ يعمل لبان الذكر ، و بشكلاً جيداً على تنظيم درجة حرارة الطفل .
♦ لبان الذكر مفيد إلى درجة كبيرة في الإقلال من نسبة الإحساس بالألم الناتج عن بداية ظهور الأسنان لدى الأطفال .

♦ ينشط لبان الذكر ، و بوتيرة عالية من عمل الجهاز التنفسي ، و يعمل على طرد البلغم ، و معالجة ذلك الالتهاب الخاص بالقصبة الهوائية ، و الحنجرة هذا بالإضافة إلى فائدته الكبيرة في التخفيف العالي من نسبة الإصابة بالبرد لدى الأطفال .
♦ يساعد لبان الذكر ، و بدرجة عالية على بناء الخلايا في جسم الأطفال الرضع .
♦ لبان الذكر يعد من أحد أنواع العلاجات الجيدة لمشكلة الإمساك هذا علاوة على مساعدته العالية على إدرار البول .

♦♦♦ كيفية استعمال اللبان الذكر للأطفال الرضع :-
♦ نقوم بخلط ما مقداره ملعقة من لبان الذكر مع كمية مناسبة من الحليب ، و بشكل جيد ، و من ثم نعمل على إعطائها للطفل ، و بشكلاً يومياً كل صباح حيث ستعمل هذه الوصفة على التخلص من السعال لدى الأطفال الرضع .
♦ أخذ ما مقداره ملعقة صغيرة الحجم من لبان الذكر ، و من ثم وضعها في كوباً من الماء البارد مع تركها لمدة زمنية قدرها (12) ساعة ثم تأتي عملية تصفية هذا الخليط من جانبنا ، و بشكل جيد مع المداومة على إعطائها للطفل قبل النوم ، و بشكلاً يومياً حيث ستفيد تلك الوصفة ، و بشكل جيد في التخلص من مشكلة البلغم .

♦ نقوم بخلط ما مقداره ملعقة صغيرة الحجم من اللبان الذكر في كوباً من الماء الساخن مع تقليبها داخله ، و بشكل جيد ، و حتى الوصول إلى مرحلة الذوبان ، و من ثم نقوم بإعطائه للطفل ، و بشكلاً يومياً بعدد (3) مرات في اليوم الواحد حيث تفيد تلك الوصفة ، و بشكل عالي من الحالات المصابة بمرض الربو هذا مع ضرورة القيام باستشارة الطبيب قبل إعطاء الطفل أي وصفة من الوصفات السابقة .

♦♦♦ فوائد لبان الذكر للبشرة .
يتكون اللبان الذكر من مكوّنات طبيعية أثبتت فعاليتها في حماية البشرة من بعض العوامل الخارجية، ومنحها المزيد من الجمال والنقاء والصحة بشكلٍ طبيعي وسريع، إضافةً إلى الاستفادة منه في هذه الأمور بشكلٍ بسيط، ومن أهم فوائد اللبان للبشرة:
♦ التخلص من الندوب الموجودة على البشرة، كما أنّه يشفي الجروح ويخفف من آثارها لاحقاً؛ من خلال دهن زيت اللبان على المناطق المصابة أو المجروحة؛ ليخلص الزيت من الالتهابات وبالتالي الشفاء السريع. التخلص من تشققات الجسم الناتجة عن الحمل أو الزيادة في الوزن، من خلال الدهن المستمر للمنطقة المصابة بزيت اللبان.

♦ تجديد خلايا البشرة بشكل مستمر، لذلك فإنّ استخدامه بشكلٍ مستمر على البشرة يكافح من حدوث علامات الشيخوخة والتجاعيد وغيرها من علامات التقدّم في السن، وللحصول على نتائج مذهلة يُنصح بدهن زيت اللبان على الوجه مع التركيز على منطقة ما حول العينين، ومناطق التجاعيد، كما يمكن أن غلي كمية مناسبة من اللبان في بعض الماء، ووضعه كماسك للبشرة وبعد أن يجف يتمّ غسله بالماء البارد.

♦ ترطيب الجسم بخلط كميّة من زيت اللبان مع زيت جوز الهند ودهن الجسم بها يوميّاً.
♦ التخلص من البثور والحبوب والبقع الداكنة، بمزج لبان الذكر المطحون مع ماء الورد، ومن ثم دهنه على المناطق المصابة أو استخدامه كغسول يوميّ للوجه، فهذا المزيج يمنحك بشرة مشدودةً وصافية وخالية من الشوائب.

♦ صحي للجلد لمنحه النعومة والنقاء، بخلطه مع الماء.
♦ تسريع الشفاء وتقليل التورم الناتج عن التعرض للدغات الحشرات المختلفة؛ نظراً لكونه مضاداً جيداً للالتهابات.
♦ عند التعرض للحكة فمن المفيد وضع لبان الذكر المطحون بشكل مباشر على المنطقة المصابة واللأنتظار بضع دقائق حتى يخفف من الحكة بشكل تدريجي وبالتالي التخلص منها.

♦♦♦ فوائد لبان الذكر للجنس .
لبان الذكر بالرغم من مذاقه المر إلا أنه يحتوي علي مجموعه كبيرة جدا و مدهشة من الفوائد التي نغفل عنها جميعا .
اللبان الذكر يعتبر مقوي عام للصحة العامة و الصحة الجنسية في نفس الوقت و يمد الجسم بالعديد من الفوائد التي لا حصر لها .
♦ من فوائد لبان الذكر للجنس أنه يعتبر منشط عام و مقوي عام للصحة الجنسية و الأعضاء التناسلية لدي كل من الرجال و النساء و يساعد كثيرا علي التخلص من الشعف الجنسي الذي يصيب الرجال و النساء علي حد سواء .

♦ من فوائد لبان الذكر للجنس أيضا أنه يعمل علي تقوية الجهاز المناعي و بالتالي يقي من الاصابه بأمراض التي تصيب القدرة الجنسية لدي الرجال و النساء مثل مرض القلب فالمعروف أنه يؤثر كثيرا علي الصحة الجنسية .










رجب الأسيوطى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kenanaonline.com/users/ragabalasuotie/
 
اللبان المُرَ أو ما يعرف شعبياً باللبان الدَّكر وفوائده.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بحور المعرفة  :: قسم الرجال :: الصحة العامة-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر نشاطاً
أحبتي أعضاء المنتدى ..
موقع يعلمك جهازك مخترق أو سليم..؟
تعلم الهاكرز..!!
خواطر عاشق ..!!
من أخلاق المسلم..!!
حروف الصمت..؟؟
رحماك ربى..!!
ندى المحبوب..!!
أجمل ما قيل للعاشقين..!!
اشتاق اليك
المواضيع الأكثر شعبية
◘◘◘ الشيميل واللدى بوى ( Shemale , LadyBoy ) ◘◘◘
الصداقة ..؟
♦♦♦ بسط الرزق من الله تعالى ♦♦♦
أجمل ما قيل للعاشقين..!!
لماذا لا يستجاب الدعاء..؟
مقياس جمال المرأة عند الشعوب
الأدعية المستحبة فى الحج والعمرة..!!
حكم وعظات..!!
الصلاة على الرسول (صل الله عليه وسلم ) نور في كل العصور.!
خواطر وأحاسيس أنثى مرهفة المشاعر..!!
مركز رفع الصور

 أرفع صورك الآن
فقط أضغط

** اللهمَّ لا تحرمني وأنا أدعوك ولا تخيبني وأنا أرجوك اللهمَّ إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك. اللهمَّ لكَ أسلمتُ، وبكَ آمنتُ، وعليكَ توكلتُ، وبكَ خاصمتُ وإليكَ حاكمتُ، فاغفر لي ما قدمتُ وما أخرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، وأنتَ المقدم وأنتَ المؤخر. لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليكَ توكلتُ، وأنتَ رب العرش العظيم. اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكها يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين. اللهمَّ إني أسألك مسألة البائس الفقير ـ وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً و ناصراً. آمين يا رب العالمين *** اللهم أجعل أعمالنا مقبولة و أفعالنا لك مرفوعة و دعائنا مستجاب سبحانك لا اله إلا أنت ولا معبود سواك وان محمد عبدك ورسولك يا رب الأرباب ويا منزل الكتاب لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين"** اللهم أنى أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وأنت المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك..** اللّهم الطُف بِنا في قضائِكَ وقَدَرِكَ لُطْفاً يليقُ بِكَرَمِكَ يا أَكرَمَ الأَكرَمين يا سمَيعَ الدُّعاء يا ذا المَنِّ والعَطاء يا مَن لا يُعجِزْهُ شيءٌ في الأَرضِ ولا في السَّماء..** اللّهم ارزُقنا فأَنتَ خَيرُ الرَّازِقين اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت و عافِنا فيمَن عافيْت و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت و قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت** فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ إليك وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك و نُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه أَنتَ الغَنِيُّ ونحَنُ الفُقَراءُ إليك أَنتَ الوَكيلُ ونحَنُ المُتَوَكِّلونَ عَلَيْك أَنتَ القَوِيُّ ونحَنُ الضُّعفاءُ إليك أَنتَ العَزيزُ ونحَنُ الأَذِلاَّءُ إليك*** اللّهم يا واصِل المُنقَطِعين أَوصِلنا إليك اللّهم هَب لنا مِنك عملا صالحاً يُقربُنا إليك *** اللّهم هَب لنا مِنك عملا صالحاً يُقربُنا إليك *** اللّهم استُرنا فوق الأرض وتحت الأرضِ و يوم العرضِ عليك ..أحسِن وُقوفَنا بين يديك لا تُخزِنا يوم العرضِ عليك *** اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمور ِكُلها و أجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة يا حنَّان .. يا منَّان .. يا ذا الجلال و الإكرام اجعَل في قُلوبِنا نورا و في قُبورِنا نورا و في أسماعِنا نورا و في أبْصارِنا نورا و عن يميننا نورا و عن شِمالِنا نورا ومن فَوقِنا نورا ومن تحَتِنا نورا واجعَل لنا نورا مِن نورِكَ فَأَنتَ نورُ السّماواتِ وَالأرضِ يا ربَّ العالمين يا أَرحَمَ الرَّاحِمين *** اللّهم بِرحمَتِك الواسِعَةِ عمّنا واكفِنا شرّ ما أهمّنا وغمّنا و على الأيمان الكاملِ والكتابِ والسُّنةِ جَمْعاً توفَّنا و أنت راضٍ عنّا *** اللّهم أنا نسألُك أن ترزُقَنا حبَّك.. وحبَّ من يُحبُّك وحبَّ كلِّ عملٍ يُقرِّبُنا إلى حبِّك وأن تغفرَ لنا وترحمَنا وإذا أردت بقومٍ فتنةً فأقبِضْنا إليك غيرَ مفتونين لا خزايا و لا ندامة و لا مُبَدَّلين برحمتكَ يا أرحمَ الراحمين داوِنا اللّهمَّ بدوائِك واشفِنا بشفائِك وأغْنِنا بفضلِك عمّن سِواك *** اللّهم ارحمنا إذا وُورينا التراب وغُلِّقَتِ من القبورِ الأبواب فإذا الوحشةُ و الوحدةُ وهوّنِ الحساب اللّهم ارحمنا إذا حُمِلنا على الأعناقِ وبلغتِ التراقِ وقيل من راق وظن أنه الفراقُ والتفَّتِ السَّاقُ بالسَّاقِ إليك يا ربَّنا يومئذٍ المساق*** اللّهم ارحمْنا يومَ تُبَدَّلُ الأرضُ غيرَ الأرضِ والسَّماوات.. اللّهم ارحمنا يومَ تمورُ السّماءُ موراً و تسيرُ الجبالُ سيرا ***ً اللّهم ارحمنا فانَّك بِنا رحيم و لا تُعذِّبنا فأنتَ علينا قدير و الْطُف بنا يا مَولانا فيما جَرَت بِهِ المَقادير*** اللّهم خُذْ بأَيدينا إليك أَخْذَ الكِرامِ عَليك يا قاضِيَ الحاجات و يا مُجيب الدَّعوات نَسأَلُكَ يا رَبَّنا رَحمَْةً تَهْدي بِها قُلُوبَنا اللّهم انصُرِ الإسلام وَأَعِزَّ المُسلمين و دَمِّر أَعداءَ الدّين اللّهم خُذْهُم أَخْذَ عَزيزٍ مُقْتَدِر اللّهم خُذْهُم أَخْذَ عَزيزٍ مُقْتَدِر انَّهم لا يُعجِزُونَك أَرِنا فِيهِم يَوماً أَسوداً أَرِنا فيهِم عَجائِبَ قُدرَتِك أَرِنا بِهم بَأْسَك الذي لا يُرَدُّ عَنِ القَومِ المُجرِمين انزَعِ الوَهَنَ وَحُبَّ الدُّنيا مِن قُلوبِنا وأَبدِل بِه يا رَبَّنا حُبَّ الآخِرَة يا مُغيثُ أَغِثْنا يا رَحمنُ ارحمنا يا كَريمُ أَكرِمنا يا لَطيفُ الطُف بِنا *** اللّهم الطُف بِنا في قضائِكَ وقَدَرِكَ لُطْفاً يليقُ بِكَرَمِكَ يا أَكرَمَ الأَكرَمين يا سمَيعَ الدُّعاء يا ذا المَنِّ والعَطاء يا مَن لا يُعجِزْهُ شيءٌ في الأَرضِ ولا في السَّماء اللّهم ارزُق شبابَ المُسلمينَ عِفَّةَ يوسف عليه السلام و بَناتَ المسلمينَ طهارةَ مريم عليها السلام و احفظ نِساءَ المسلمين من شرِّ خَلقِكَ أجمَعين*** اللّهم ارزُقنا فأَنتَ خَيرُ الرَّازِقين و أَعتِق رِقابَنا يا أرحَمَ الرَّاحِمين ورِقابَ آبائِنا وأُمَّهاتِنا وَمَن كان لَهُ حَقٌ عَلينا و جميع المُسلِمين والمُسلِماتِ.. المُؤمِنينَ والمُؤمِناتِ.. الأَحياءِ مِنهُم وَالأَموات انَّكَ يا مَولانا سَميعٌ قَريبٌ مُجيبُ الدَّعَوات يا أرحَمَ الرَّاحمين*** اللّهم صلِّ وسلِّم وبارك على سَيِّدِنا مُحمَّدٍ في الأوَّلين وصلِّ وسلِّم وبارك عَليهِ في الآخِرين وصلِّ وسلِّم وبارك عليهِ في كلٍ وقتٍ وكلٍ حين وفي المَلأِ الأَعلى إلى يومِ الدِّين نَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ وَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَداً*** اللَّهم كما آمَنَّا بِهِ وَلم نَرَه.. فَلا تُفَرِّق بَيْنَنا وَبَينَهُ حتى تُدخِلَنا مُدخَلَه بِرحمَتِكَ يا أَرحَمَ الرَّاحِمين واشْفِ مَرضانا وَمَرضى المُسلِمين و ارْحَم مَوتانا وَمَوتى المُسلمين و لا تُخَيِّب رَجائَنا يا أَكرَمَ الأَكرَمين وتَقَبَّل دُعاءَنا كما نَسأَلُكَ الدَّرَجاتِ العُلا مِنَ الجَنَّة آمين.. آمين.. آمين واسأل الله الهداية والتوفيق للجميع وأسألكم الدعاء. وصلى اللهُ على سيِّدِنا مُحمَّد وَعلى آلِهِ وصَحْبِهِ وَسلّم ** الدعاء
كلمة الإدارة
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة
الحقوق محفوظة للمنتدى
جميع الحقوق محفوظة لـ منتدى بحور المعرفة
http://ragabalasuotie.forumegypt.net

حقوق الطبع والنشر©2017 -2018

( الساعةالآن )

أشترك فى بريد المنتدى

منتدى بحور المعرفة

↑ Grab this Headline Animator


أختر لغة المنتدى من هنا
لحجز مساحة إعلانات على منتديات بحور المعرفة اضغط هنا


حجز مساحةإعلانية

جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.