منتدى بحور المعرفة


مرحبا بك عزيزي
في منتديات رجب الأسيوطى
أنت زائر لم تقم بالتسجيل بعد
عليك القيام بالتسجيل الآن




منتدى بحور المعرفة

ديني - ثقافي- اجتماعي- سياسي- رياضي- ترفيهي- فني- تكنولوجي  
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اللهمَّ لا تحرمني وأنا أدعوك ولا تخيبني وأنا أرجوك اللهمَّ إنيأسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيمالآخرة، ارحمني برحمتك. اللهمَّلكَ أسلمتُ، وبكَ آمنتُ، وعليكَ توكلتُ، وبكَ خاصمتُ وإليكَ حاكمتُ، فاغفر لي ما قدمتُ وما أخرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ،وأنتَ المقدم وأنتَالمؤخر. لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليكَ توكلتُ، وأنتَ رب العرشالعظيم. اللهمَّ آتِنفسي تقواها، وزكها يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين. اللهمَّ إني أسألك مسألةالبائس الفقير ـ وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً و ناصراً.آمين يا رب العالمين . ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دوركفعال بالمنتدى على الأقل قم بشكرالشخصالذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعملجميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أهلا وسهلا بكمأعضاءنا الكرااام ****سعداءبانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى **
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ كلمة الإدارة

{ رجب الأسيوطى} {♣♣ ♣♣ }كتب: {يسعد منتدى بحور المعرفة في تقديم التحية إلى كل الأعضاء النشطاء / من خلال تميزهم وإبداعاتهم لها }: { }: تابع القراءة{ بنت السلطان / **أتقدم بالشكر الجزيل وبالحب الكبير وبكل الأحاسيس الصادقةوبكل ما تحويه من معاني الحب وبكل شموخ المعزة وكل اوجه التقدير وسمات الاحترام لمنتدانا ..منتديات بحور المعرفة وللإدارة الرائعة لاهتمامهم ولشعورهم الرقيق ولصدقهم وتفانيهم ومتابعة أعضائه ودعمهم مما يعزز ثقة الأعضاء بالمنتدى وبهم أشكركم من كل قلبي على منحي وسام التمييز**}


شاطر | 
 

 ♥♥ الفرق بين الأنفلونزا أو دور البرد, وبكتريا الحلق ,والتهاب اللوزتين ♥♥

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب الأسيوطى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة : مصر
علم الدولة : مصر

الساعة :
عدد المساهمات : 498
نقاط : 1346
التميز والأيداع وأنتقاء المشاركات : 3
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الموقع : موقع متخصص للنهوض بمربى وتربية نحل العسل

مُساهمةموضوع: ♥♥ الفرق بين الأنفلونزا أو دور البرد, وبكتريا الحلق ,والتهاب اللوزتين ♥♥   الجمعة نوفمبر 22, 2013 12:55 pm



الفرق بين الأنفلونزا أو دور البرد, وبكتريا الحلق ,والتهاب اللوزتين
♣♣♣ دور البرد: إن التهاب الحلق يعد من العلامات الأولية لدور البرد, لكن التهاب الحلق الناتج عن الأنفلونزا عادة ما تتحسن حالة المصاب أو تذهب أعراضه بعد أول يوم أو يومين على الأكثر, بينما يكون دور الأنفلونزا مصاحب برشح في الأنف, كحة, صداع,عطس وارتفاع في درجة الحرارة .
♣♣♣ بكتيريا الحلق: تكون نتيجة عدوى بكتيريا تسمى الاستربتوكوكاس streptococcus , وتنتقل العدوى من لعاب المريض أو إفرازات الأنف وهى أكثر شيوعاً في الأطفال من عمر 5 إلى 15 عاماً ولكنها تحدث أيضا للبالغين , قد تؤدى إلى مضاعفات إذا لم يتم علاجها خلال 10 أيام تحت إشراف الطبيب كالإصابة بالحمى الروماتيزمية (وهو مرض يؤثر على صمامات القلب ).
♣♣♣ التهاب اللوزتين: يكون ألم والتهاب في الحلق نتيجة إصابة اللوزتين بالعدوى...(التي تقع في الجزء الخلفي من الزور ) و قد تصاب اللوزتين بالالتهاب نتيجة عدوى فيروس أو بكتيريا نتيجة أداءهما وظيفتهما وهى محاربة العدوى...مما يؤدى إلى ألم شديد في الزور.
♥♥♥ ومن أعراض التهاب اللوزتين :
◘. انتفاخ اللوزتين.
◘. ظهور بقع بيضاء أو صفراء على اللوزتين.
◘. ارتفاع في درجة الحرارة .
◘. تغيرات في الصوت نتيجة انتفاخ اللوزتين.
◘. صعوبة شديدة في البلع .
◘.انتفاخ في الغدد الليمفاوية في منطقة الرقبة .
◘.سوء في التنفس .
♣♣♣ كيف يتم العلاج..؟
في حالة دور البرد ( التهاب الحلق المصاحب للأنفلونزا) هناك بعض الطرق البسيطة مثل شرب المشروبات الساخنة,المضمضة بالماء الدافئ والملح...للتقليل من الاحتقان. واستشارة الطبيب في دواء لإزالة أعراض البرد , مع الراحة الكافية وأكل الأطعمة الصحية وشرب كمية وفيرة من السوائل.
◘◘ بكتريا الستريبتوكوكاس التي تصيب الحلق: يجب علاجها خلال 10 أيام تحت إشراف طبيب الأنف والأذن والحنجرة وغالباً ما يحتاج المريض إلى المضاد الحيوي من البنسلين ومشتقاته..ويتم استبداله بمضادات حيوية أخرى إذا كان المريض يعانى من حساسية للبنسلين.
◘◘  التهاب اللوزتين: إذا كان سبب التهاب اللوزتين بكتيريا فيقوم المضاد الحيوي بالدور العلاجي أما إذا كان السبب فيروس فلا يكون فعال , ويأخذ الفيروس دورته الكاملة حتى يتم تغلب جهاز المناعة عليه.
وهنا يجب على المريض: 1- الراحة التامة. 2- شرب الكثير من السوائل. 3- أكل الأطعمة الطرية والسهلة المضغ والمهدئة كالجلي والجيلاتين والآيس كريم والشربة (الحساء ) 4- تجنب أكل الأطعمة الحارة والتي تحتوى على الشطة (السبايسى) بعد أن يتم العلاج المناسب إذا تكررت الإصابة بالتهاب اللوزتين أو أثرت على التنفس أثناء النوم , فقد يوصى الطبيب باستئصالهما ويتطلب ذلك التدخل الجراحي .
♣♣♣ ففيتامين "c" ♣♣♣
الموجودُ بكثرة في البرتقال والكيوي يمكن أن يقصّر مدةَ الأنفلونزا. وأظهرت دراسةٌ حديثة أن 1000 ملغم من فيتامين "c" كلَّ ستّ ساعات يمكن أن توقفَ أعراضَ الأنفلونزا. كما للكيوي قدرةٌ على علاج التهابات الجهازِ التنفسي العلوي وللعسلِ أيضاً خصائصُ علاجيةٌ مذهلة, فإضافةً لكونه محفزاً قوياً لجهازِ المناعة يمكن الاعتماد عليه كثيراً للتخفيف من السعال. والثوم هو الآخر يتمتع بخصائص مطهرة مضادة للبكتيريا وللفيروسات, كما يوصف بأنه منبّهٌ لجهاز المناعة. أما الخردل فيساعد في تخفيض الحرارة المرتفعة وفي التخلص من السموم كما يُسهم في التئام الأغشية المخاطية في الرئتين. وعصيرُ الليمون فعال جداً في التخفيف من التهاب الحَلْق، كما أنه يسهل تحريرَ المخاط. وأخيراً فتناولُ شايٍ بنكهة النعناع مفيد لمكافحة أعراض الرشح وهو يسهل التعرُّقَ الضروري للتغلب على الحمى.
♣♣♣   الأسباب تجعل السعال أو الكحة لا تتحسن بالعلاج:
◘◘ السعال المصاحب لنزله برد أو مرض الأنفلونزا :
من اكتر الأسباب للسعال هو الإصابة بالأنفلونزا وحتى بعد العلاج من الأنفلونزا يستمر السعال لأسابيع وذلك بسبب التهاب البلعوم أو الحلق عن طريق الفيروس المسبب لمرض الأنفلونزا.
◘◘ أمراض صدريه مسببه للسعال : يعتبر الربو الشعبي أو حساسية الصدر من الأمراض المسببة للسعال المزمن نتيجة التعرض للمادة المسببة الحساسية والتي تعمل علي تهيج الشعب الهوائية ويجب تجنب هذه المواد . وكذلك( القيء ) الارتجاع الحمضي المريئي وأثناء انقطاع النفس يسبب سعال مزمن .
ويجب استشاره طبيب إذا كنت تعاني من الأعراض الأتية: · في حاله الارتجاع الحمضي المريئي · .حرقه الفؤاد(الحموضة) · .سعال مستمر · الطعم الحامض في الفم · .رائحة الفم الكريهة أما في حاله انقطاع النفس اثناء النوم : 1- الأرق 2- .الصفير أثناء النوم 3- .النوم أثناء النهار.
4-. الاختناق بالليل. 5- التوتر: مع ضغوط الحياة اليوميه وتزايد فترات التوتر تزيد مده السعال ويختفي هذا السعال أثناء النوم ويقل مده السعال مع الانتهاء من التوتر 6- الاستخدام المفرط لبخاخة احتقان الأنف : من الأخطاء الشائعة استخدام البخاخة بصوره مفرطة فيجب ألا يزيد استخدام البخاخة عن 3 أيام لان استخدامها لفترة طويلة يعمل علي التهاب الأغشية الأنفية واستمرار السعال.
7- عدم شرب سوائل بكميه كافية : إن شرب السوائل يقلل من حدة السعال ومدته مثل العصائر والمياه ولكن يجب الابتعاد عن القهوة والمشروبات التي تحتوي علي كافيين لان الكافيين يصيب الجسم بالجفاف والذي لا يساعد في علاج السعال المزمن .
♥♥♥  إن السعال المزمن يصيب جميع الأعمار من الأطفال حتى كبار السن فلذلك إذا كنت تعاني من الإصابة بالسعال المزمن لفترة تزيد عن 8 أسابيع فيجب زيارة الطبيب لمعرفة السبب .
♥♥♥ العدوى الجرثومية : أحيانا بعد الإصابة بالبرد يترك مجال للبكتريا أن تغزو الرئتين بسهولة و يمكن للبكتريا أن تسبب إصابات الجيب والتهاب القصبات الهوائية فإذا أصبت بحمي أو ألم وكان مصاحب بسعال طويل المدى فاعلم أن وراء ذلك العدوى الجرثومية ويجب استشارة طبيب ولأنك يمكن أن تحتاج أخذ مضاد حيوي .
♥♥♥ أدوية ضغط الدم : هل تأخذ دواء لضغط الدم المرتفع..؟
إذا كان الأمر كذلك... فذلك يفسر سبب السعال الزمن لان أحد الآثار الجانبية لهذه الأدوية قد تسبب السعال طويل المدى لذلك يجب عليك استشاره طبيبك لاستبدال نوع الدواء بآخر ليس له ذلك الأثر الجانبي . ♥♥♥ الهواء إذا كان جافا جدا أو رطبا جدا : الهواء الجاف يأتي غالبا مع فصل الشتاء ويستطيع بسهوله أن يعمل علي التهاب الرئة أما بالنسبة للهواء الرطب فهو يزود مرض الربو الشعبي وحساسية الصدر لما يحتويه علي غبار وأتربة .
◘◘◘ يجب علينا أن نجعل مستوي الرطوبة يصل إلى 40%-50% في بيوتنا وفي فصلي الشتاء و الصيف . أن السعال المزمن يصيب جميع الأعمار من الأطفال حتى كبار السن فلذلك إذا كنت تعاني من الإصابة بالسعال المزمن لفترة تزيد عن أسبوع فيجب زيارة الطبيب لمعرفة السبب ومعالجه ذلك السبب .
♣♣♣ اشهر الأعشاب والعلاجات الطبيعية للبرد.♣♣♣
♥♥ زهور القنفذيه: وهي أحد أنواع الزهور العشبية المعروفة في تنشيط جهاز المناعة لمحاربة العدوى, ولكن لم يثبت عن فاعليه تلك الأعشاب في علاج البرد, وأثبتت بعض الأبحاث أنها تساعد فقط في التهدئة من أعراض البرد ليوم أو يومين ..
♥♥ الزنك: أثبتت بعض البحوث فاعليه الزنك في علاج الفيروسات كالبرد, وانه يوجد دليل علي أن المعادن تساعد علي تكوين بعض البروتينيات التي تستخدمها فيرس الأنفلونزا لتكون نفسها, وأثبتت بعض الدراسات فاعليه الزنك في تقليل فتره الإصابة بالفيروس وتهدئ من حده الأعراض إذا اخذ في خلال أول 24 ساعة من بداية ظهور أعراض البرد, ولكن يحذر استخدام منتجات الزنك الأنفية لأنها تساعد علي فقدان حاسة الشم ..
♥♥ فيتامين C: يساعد فيتامين C علي تقليل أعراض البرد والتعجيل بالشفاء, فأجريت دراسة أثبتت أن الأشخاص اللذين يتناولون فيتامين C اقل عرضه بنسبه 50% بالإصابة بنزلات البرد, ولكن الإكثار من تناول فيتامين c يسبب الإسهال..
♥♥ حساء الدجاج: يساعد حساء الدجاج علي تخفيف أعراض البرد ويهدئ من احتقان الأنف, بالإضافة إلى أنها تقي من الإصابة بالجفاف, وتساعد في التهدئة من التهابات الحلق والجهاز التنفسي ..
♥♥ الشاي الساخن: يساعد علي تهدئه أعراض البرد وتخفيف احتقان الأنف وترطيب الحلق بالإضافة لاحتواء الشاي الأخضر والأسود علي مضادات الأكسدة والتي تساعد في مقاومة البرد..
♥♥ الليمون الدافئ بالعسل: يحتوي الليمون علي فيتامين C المقاوم للبرد ويساعد الليمون الدافئ بالعسل علي ترطيب الحلق وتهدئه التهابات الجهاز التنفسي..
♥♥ الثوم: يحتوي الثوم علي خصائص مقاومة للجراثيم, وأثبتت الدراسات أن اخذ فيتامينات الثوم بصفة يوميه يقي من الإصابة بنزلات البرد ..
♥♥ جلسات البخار: يمكنك أجراء جلسات البخار باستخدام الجهاز المخصص وتساعد علي تهدئه الجهاز التنفسي وترطيب الأنف وإزالة الاحتقان, وإذا لم يتوافر لديك الجهاز يمكنك ملئ الحمام ببخار الماء الساخن واستنشاقه ولكن أحذر من التعرض لهواء بعده حتى لا تسوء الحالة..
♥♥ قطرات المحلول الملحي: استخدام قطرات من المحلول الملحي أو المياه المملحة مع كربونات الصوديوم  تهدئ من احتقان الأنف, وتقلل من زيادة إفرازات الأنف وتقلل من المخاط الزائد,..
♥♥ استخدم 3 قطرات في كل ناحية - دهان المنتول(النعناع) بعد أيام من العطس ومسح الأنف تلتهب المنطقة المحيطة بالأنف, ويستخدم دهان المنتول لتهدئه الالتهابات بدهانه حول الأنف, ويمكن دهانه علي الصدر والجبهة والزور لتهدئه الآلام لأنه يحتوي علي نسبه مخدر خفيفة جدا تساعد علي الشعور بتحسن, بالإضافة إلى أن العلاج بالأبخرة التي تحتوي علي المنتول والكافور تساعد علي تهدئه الكحة وتوسعه الشعب الهوائية..
♥♥ الغرغرة بالمياه المالحة: الغرغرة بالمياه المالحة الدافئة تساعد علي تهدئه التهاب الحلق, والمضمضمه 4 مرات يوميا بالمياه المالحة الدافئة تساعد علي الحفاظ علي ترطيب الحلق, استخدم معلقه ملح صغيره علي كوب من الماء الدافئ وفي النهاية عند الإصابة بنزلات البرد ينصح بالراحة التامة وشرب السوائل الدافئة والحفاظ علي ترطيب الجسم والتدفئة
◘◘◘ السعال (الكحة) ◘◘◘
هي عمليه فسيولوجية طبيعية يقوم بها جسم الإنسان بهدف التخلص من أي جسم غريب (مثال : المخاط) , والذي يؤثر على الرئتين أو الممرات الهوائية, أو يحدث كرد فعل في حالة وجود عامل مهيج لخلايا الممرات الهوائية .
♥♥ لذلك فالسعال لا يعتبر مرضاً في حد ذاته بل مجرد عَرَض لأحد الأمراض المؤثرة على وظيفة الجهاز التنفسي و يتم تقييم خطورة هذا العَرَض من خلال تقييم الأعراض الأخرى المصاحبة له .
♣♣♣ لماذا نصاب بالسعال (الكحة)..؟
يصاب الإنسان بالسعال في أحد صورتين :
1- سعال جاف  : غير مصحوب بأي شئ
2- سعال غير جاف  : مصحوب بإفرازات (بلغم) أو دم أحيانا .
♣♣ السعال غير الجاف : سعال مصحوب ببلغم وهو في أكثر الأحيان يتكون من المخاط المبطن للمرات الهوائية بشكل طبيعي لكن يزداد إفرازه في حالات تهييج الخلايا أو وجود أجسام غريبة , يختلف في اللون والرائحة والكميه حسب المرض وحِدَّته و أحيانا يحتوى على دم. البلغم قد يكون بسبب تغيرات مرضية في الأنف أو الجيوب الأنفية فيصل للحلق من أعلى أو قد يكون مصدره من الرئتين أو الشعب الهوائية قادماً من أسفل. هذا النوع من السعال مفيد في التخلص من الإفرازات الزائدة والمحملة بالأجسام الضارة داخل الجهاز التنفسي ولذلك لا يجب استخدام أدوية مثبطه (مهدئه) لهذا النوع في أغلب الأحيان .
◘◘ وأهم أسبابه : -◘◘
◘ عدوى فيروسيه : أشهرها نزلات البرد و الأنفلونزا , وهى تمثل الغالبية العظمى في أسباب السعال البسيطة ..
◘ عدوى بكتيرية : التهاب يصيب الرئتين أو أي جزء من الجهاز التنفسي نتيجة أنواع معينه من البكتيريا , ويظهر. السعال ضمن أعراض أخرى للمرض في حالات مثل : الالتهاب الرئوي التهاب الشعب الهوائية التهاب الجيوب الأنفية أو الدرن (السُّل).
◘ الأمراض الرئوية المزمنة : استمرار هذا النوع من السعال لمده طويلة (شهور) قد يكون علامة على الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن  الذي يصيب المدخنين .
◘ الإرتجاع ( القيء ): خلل في العضلات القابضة في نهاية المريء يؤدى إلي صعود العصارة الهاضمة من المعدة إلى نهايات المريء.
◘ إفرازات الأنف : تصل إلى الحلق من أعلى مسببة السعال أو الشعور بالرغبة في البلع المتكرر.
◘ التدخين : هذا النوع من السعال في المدخنين دليل على حدوث ضرر كبير في الرئتين.
◘ السعال الجاف : لا تكون نوباته مصحوبة بأي إفرازات , في حالات الأنفلونزا قد يصاب الإنسان بنوبات من السعال في نهايات المرض أو في حالات وجود عدوى بكتيرية مصاحبه للأنفلونزا , وأهم أسباب هذا النوع : - العدوى الفيروسية : بعد نوبات الأنفلونزا أو نزلات البرد , قد يستمر السعال الجاف لفترة بعد انتهاء بقية الأعراض و تزداد حدته ليلا.
◘ ضيق الشعب الهوائية : وجود نوبة من السعال الجاف خاصة ليلا قد يكون نتيجة لحدوث ضيق أو تشنج في الشعب الهوائية بسبب عامل مهيج من نوع ما..
◘ الحساسية : قد يكون السعال مصحوباً بنوبات مستمرة من العطس خاصةً في أمراض مثل حساسية الأنف.
◘ بعض الأدوية: مثل أحد مجموعات أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم , ◘ الربو الشعبي : أحد أعراضه السعال الجاف المزمن , مصاحب له صوت أزيز أو صفير أثناء التنفس وصعوبة في التنفس .
◘ جسم غريب : دخول أجسام غريبة إلى الجهاز التنفسي يهيج الخلايا المبطنة للممرات الهوائية فيطلق فعل السعال من خلال آلية عصبية طبيعية في الجسم بهدف طرد الجسم الغريب.  
♣♣♣ فوضى صرف وتناول المضادات الحيوية♣♣♣
لعلاج التهاب الحلق بشكل عام يلجأ المريض لتناول الكبسولات من تلقاء نفسه فيدخل للصيدلي طالبا منه الكبسولة الحمراء او الكبسولة الي علبتها ازرق وهكذا بدون ان يتعرض لفحص زراعة بكتيريا الحلق في مختبر او عند طبيب
أي أن هناك استسهال لتناول المضادات عند الناس بينما هم من حيث لا يدرون يقومون بتقوية مقاومة الكثير من أنواع البكتيريا المسببة للالتهابات للمضادات الحيوية أن الكثير من المضادات المتاحة لم تعد قادرة على مكافحة الكثير من أنواع البكتيريا، بذات الفعالية التي كانت لها، بعد أن استطاعت، نتيجة سوء الاستخدام والإفراط به دون مبرر، أن تطوّر لنفسها سلالات جديدة لا تتأثر بهذه المضادات.
◘◘◘ الغالبية العظمى من نوبات السعال وخاصة المصاحبة لنزلات البرد والأنفلونزا تكون نتيجة عدوى فيروسية , والمضادات الحيوية لا تؤثر على الفيروسات ولا تستخدم لعلاج أمراضها . والاستخدام الغير مناسب والغير ضروري للمضادات الحيوية خاصة بدون استشارة الطبيب يعرضك للأعراض الجانبية الناتجة عنها مثل : الغثيان , القيء , الإسهال , الطفح الجلدي , والفطريات.
◘◘◘ الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية أيضا قد يتسبب في القضاء على الأنواع المفيدة من البكتيريا الموجودة بالطبيعة في الجسم و يؤدى لظهور أنواع من البكتيريا لديها مناعة ضد المضادات الحيوية المختلفة والتي ستسبب مضاعفات أخطر وصعوبة أكبر في علاجها , كمثال السلالات المنيعة للمضادات الحيوية من البكتيريا المسببة للدرن والتي أدت لظهور حالات درن جديدة بعد القضاء على معظمها ..
♥♥♥ دعت منظمة الصحة العالمية إطلاق تحذيرها، من أن الدول إن لم تسارع لضبط استهلاك مواطنيها للمضادات الحيوية، فإن البشرية مهددة بالعودة إلى مرحلة ما قبل المضادات الحيوية، عندما كانت الكثير من أنواع العدوى الشائعة تقتل الناس بلا هوادة.
والمضادات تستعمل ضد البكتيريا وليس لها أدنى تأثير على الفيروسات وبالتالي في حالة كحالة التهاب الحلق فأننا نهدر مال المريض وصحته فالمضادات لا تميز فتقوم بقتل البكتيريا النافعة في جسم الإنسان والضرورية لوظائفه الحيوية..
♥♥♥ نصائح طبية ♥♥♥
♥ المشروبات الدافئة و ليست الساخنة مهمة جدا و الأطعمة سهله البلع ممكن تقلل من الصعوبة و الألم أثناء تناول الطعام .
♥ شرب كميات كبيرة من السوائل و خاصة الأعشاب التي لها تأثير ملطف(كالبابونج و الينسون و غيرهم) .
♥ أرح صوتك، إن كان التهاب الحلق قد أمتد إلى الحنجرة.
♥ أبعد يديك عن وجهك تلافيا لنقل البكتيريا والفيروسات إلى الفم أو الأنف.
وعادة ما تزول معظم حالات التهاب البلعوم من تلقاء نفسها دون مضاعفات. ويمكن لأقراص الحلق أن تمنح راحة من أعراض الالتهاب بتليين الحلق وتخدير الأنسجة الملتهبة.








رجب الأسيوطى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kenanaonline.com/users/ragabalasuotie/
 
♥♥ الفرق بين الأنفلونزا أو دور البرد, وبكتريا الحلق ,والتهاب اللوزتين ♥♥
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بحور المعرفة  :: قسم الرجال :: الصحة العامة-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر نشاطاً
أحبتي أعضاء المنتدى ..
موقع يعلمك جهازك مخترق أو سليم..؟
تعلم الهاكرز..!!
خواطر عاشق ..!!
من أخلاق المسلم..!!
حروف الصمت..؟؟
رحماك ربى..!!
ندى المحبوب..!!
أجمل ما قيل للعاشقين..!!
اشتاق اليك
المواضيع الأكثر شعبية
◘◘◘ الشيميل واللدى بوى ( Shemale , LadyBoy ) ◘◘◘
الصداقة ..؟
♦♦♦ بسط الرزق من الله تعالى ♦♦♦
أجمل ما قيل للعاشقين..!!
مقياس جمال المرأة عند الشعوب
لماذا لا يستجاب الدعاء..؟
الأدعية المستحبة فى الحج والعمرة..!!
حكم وعظات..!!
خواطر وأحاسيس أنثى مرهفة المشاعر..!!
دعاء بك أستجير..!!
مركز رفع الصور

 أرفع صورك الآن
فقط أضغط

** اللهمَّ لا تحرمني وأنا أدعوك ولا تخيبني وأنا أرجوك اللهمَّ إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك. اللهمَّ لكَ أسلمتُ، وبكَ آمنتُ، وعليكَ توكلتُ، وبكَ خاصمتُ وإليكَ حاكمتُ، فاغفر لي ما قدمتُ وما أخرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، وأنتَ المقدم وأنتَ المؤخر. لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليكَ توكلتُ، وأنتَ رب العرش العظيم. اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكها يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين. اللهمَّ إني أسألك مسألة البائس الفقير ـ وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً و ناصراً. آمين يا رب العالمين *** اللهم أجعل أعمالنا مقبولة و أفعالنا لك مرفوعة و دعائنا مستجاب سبحانك لا اله إلا أنت ولا معبود سواك وان محمد عبدك ورسولك يا رب الأرباب ويا منزل الكتاب لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين"** اللهم أنى أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وأنت المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك..** اللّهم الطُف بِنا في قضائِكَ وقَدَرِكَ لُطْفاً يليقُ بِكَرَمِكَ يا أَكرَمَ الأَكرَمين يا سمَيعَ الدُّعاء يا ذا المَنِّ والعَطاء يا مَن لا يُعجِزْهُ شيءٌ في الأَرضِ ولا في السَّماء..** اللّهم ارزُقنا فأَنتَ خَيرُ الرَّازِقين اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت و عافِنا فيمَن عافيْت و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت و قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت** فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ إليك وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك و نُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه أَنتَ الغَنِيُّ ونحَنُ الفُقَراءُ إليك أَنتَ الوَكيلُ ونحَنُ المُتَوَكِّلونَ عَلَيْك أَنتَ القَوِيُّ ونحَنُ الضُّعفاءُ إليك أَنتَ العَزيزُ ونحَنُ الأَذِلاَّءُ إليك*** اللّهم يا واصِل المُنقَطِعين أَوصِلنا إليك اللّهم هَب لنا مِنك عملا صالحاً يُقربُنا إليك *** اللّهم هَب لنا مِنك عملا صالحاً يُقربُنا إليك *** اللّهم استُرنا فوق الأرض وتحت الأرضِ و يوم العرضِ عليك ..أحسِن وُقوفَنا بين يديك لا تُخزِنا يوم العرضِ عليك *** اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمور ِكُلها و أجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة يا حنَّان .. يا منَّان .. يا ذا الجلال و الإكرام اجعَل في قُلوبِنا نورا و في قُبورِنا نورا و في أسماعِنا نورا و في أبْصارِنا نورا و عن يميننا نورا و عن شِمالِنا نورا ومن فَوقِنا نورا ومن تحَتِنا نورا واجعَل لنا نورا مِن نورِكَ فَأَنتَ نورُ السّماواتِ وَالأرضِ يا ربَّ العالمين يا أَرحَمَ الرَّاحِمين *** اللّهم بِرحمَتِك الواسِعَةِ عمّنا واكفِنا شرّ ما أهمّنا وغمّنا و على الأيمان الكاملِ والكتابِ والسُّنةِ جَمْعاً توفَّنا و أنت راضٍ عنّا *** اللّهم أنا نسألُك أن ترزُقَنا حبَّك.. وحبَّ من يُحبُّك وحبَّ كلِّ عملٍ يُقرِّبُنا إلى حبِّك وأن تغفرَ لنا وترحمَنا وإذا أردت بقومٍ فتنةً فأقبِضْنا إليك غيرَ مفتونين لا خزايا و لا ندامة و لا مُبَدَّلين برحمتكَ يا أرحمَ الراحمين داوِنا اللّهمَّ بدوائِك واشفِنا بشفائِك وأغْنِنا بفضلِك عمّن سِواك *** اللّهم ارحمنا إذا وُورينا التراب وغُلِّقَتِ من القبورِ الأبواب فإذا الوحشةُ و الوحدةُ وهوّنِ الحساب اللّهم ارحمنا إذا حُمِلنا على الأعناقِ وبلغتِ التراقِ وقيل من راق وظن أنه الفراقُ والتفَّتِ السَّاقُ بالسَّاقِ إليك يا ربَّنا يومئذٍ المساق*** اللّهم ارحمْنا يومَ تُبَدَّلُ الأرضُ غيرَ الأرضِ والسَّماوات.. اللّهم ارحمنا يومَ تمورُ السّماءُ موراً و تسيرُ الجبالُ سيرا ***ً اللّهم ارحمنا فانَّك بِنا رحيم و لا تُعذِّبنا فأنتَ علينا قدير و الْطُف بنا يا مَولانا فيما جَرَت بِهِ المَقادير*** اللّهم خُذْ بأَيدينا إليك أَخْذَ الكِرامِ عَليك يا قاضِيَ الحاجات و يا مُجيب الدَّعوات نَسأَلُكَ يا رَبَّنا رَحمَْةً تَهْدي بِها قُلُوبَنا اللّهم انصُرِ الإسلام وَأَعِزَّ المُسلمين و دَمِّر أَعداءَ الدّين اللّهم خُذْهُم أَخْذَ عَزيزٍ مُقْتَدِر اللّهم خُذْهُم أَخْذَ عَزيزٍ مُقْتَدِر انَّهم لا يُعجِزُونَك أَرِنا فِيهِم يَوماً أَسوداً أَرِنا فيهِم عَجائِبَ قُدرَتِك أَرِنا بِهم بَأْسَك الذي لا يُرَدُّ عَنِ القَومِ المُجرِمين انزَعِ الوَهَنَ وَحُبَّ الدُّنيا مِن قُلوبِنا وأَبدِل بِه يا رَبَّنا حُبَّ الآخِرَة يا مُغيثُ أَغِثْنا يا رَحمنُ ارحمنا يا كَريمُ أَكرِمنا يا لَطيفُ الطُف بِنا *** اللّهم الطُف بِنا في قضائِكَ وقَدَرِكَ لُطْفاً يليقُ بِكَرَمِكَ يا أَكرَمَ الأَكرَمين يا سمَيعَ الدُّعاء يا ذا المَنِّ والعَطاء يا مَن لا يُعجِزْهُ شيءٌ في الأَرضِ ولا في السَّماء اللّهم ارزُق شبابَ المُسلمينَ عِفَّةَ يوسف عليه السلام و بَناتَ المسلمينَ طهارةَ مريم عليها السلام و احفظ نِساءَ المسلمين من شرِّ خَلقِكَ أجمَعين*** اللّهم ارزُقنا فأَنتَ خَيرُ الرَّازِقين و أَعتِق رِقابَنا يا أرحَمَ الرَّاحِمين ورِقابَ آبائِنا وأُمَّهاتِنا وَمَن كان لَهُ حَقٌ عَلينا و جميع المُسلِمين والمُسلِماتِ.. المُؤمِنينَ والمُؤمِناتِ.. الأَحياءِ مِنهُم وَالأَموات انَّكَ يا مَولانا سَميعٌ قَريبٌ مُجيبُ الدَّعَوات يا أرحَمَ الرَّاحمين*** اللّهم صلِّ وسلِّم وبارك على سَيِّدِنا مُحمَّدٍ في الأوَّلين وصلِّ وسلِّم وبارك عَليهِ في الآخِرين وصلِّ وسلِّم وبارك عليهِ في كلٍ وقتٍ وكلٍ حين وفي المَلأِ الأَعلى إلى يومِ الدِّين نَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ وَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَداً*** اللَّهم كما آمَنَّا بِهِ وَلم نَرَه.. فَلا تُفَرِّق بَيْنَنا وَبَينَهُ حتى تُدخِلَنا مُدخَلَه بِرحمَتِكَ يا أَرحَمَ الرَّاحِمين واشْفِ مَرضانا وَمَرضى المُسلِمين و ارْحَم مَوتانا وَمَوتى المُسلمين و لا تُخَيِّب رَجائَنا يا أَكرَمَ الأَكرَمين وتَقَبَّل دُعاءَنا كما نَسأَلُكَ الدَّرَجاتِ العُلا مِنَ الجَنَّة آمين.. آمين.. آمين واسأل الله الهداية والتوفيق للجميع وأسألكم الدعاء. وصلى اللهُ على سيِّدِنا مُحمَّد وَعلى آلِهِ وصَحْبِهِ وَسلّم ** الدعاء
كلمة الإدارة
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة
الحقوق محفوظة للمنتدى
جميع الحقوق محفوظة لـ منتدى بحور المعرفة
ragabalasuotie.forumegypt.net

حقوق الطبع والنشر©2017 -2018

( الساعةالآن )

أشترك فى بريد المنتدى

منتدى بحور المعرفة

↑ Grab this Headline Animator


أختر لغة المنتدى من هنا
لحجز مساحة إعلانات على منتديات بحور المعرفة اضغط هنا


حجز مساحةإعلانية

جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.