منتدى بحور المعرفة


مرحبا بك عزيزي
في منتديات رجب الأسيوطى
أنت زائر لم تقم بالتسجيل بعد
عليك القيام بالتسجيل الآن




منتدى بحور المعرفة

ديني - ثقافي- اجتماعي- سياسي- رياضي- ترفيهي- فني- تكنولوجي  
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اللهمَّ لا تحرمني وأنا أدعوك ولا تخيبني وأنا أرجوك اللهمَّ إنيأسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيمالآخرة، ارحمني برحمتك. اللهمَّلكَ أسلمتُ، وبكَ آمنتُ، وعليكَ توكلتُ، وبكَ خاصمتُ وإليكَ حاكمتُ، فاغفر لي ما قدمتُ وما أخرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ،وأنتَ المقدم وأنتَالمؤخر. لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليكَ توكلتُ، وأنتَ رب العرشالعظيم. اللهمَّ آتِنفسي تقواها، وزكها يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين. اللهمَّ إني أسألك مسألةالبائس الفقير ـ وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً و ناصراً.آمين يا رب العالمين . ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دوركفعال بالمنتدى على الأقل قم بشكرالشخصالذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعملجميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أهلا وسهلا بكمأعضاءنا الكرااام ****سعداءبانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى **
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ كلمة الإدارة

{ رجب الأسيوطى} {♣♣ ♣♣ }كتب: {يسعد منتدى بحور المعرفة في تقديم التحية إلى كل الأعضاء النشطاء / من خلال تميزهم وإبداعاتهم لها }: { }: تابع القراءة{ بنت السلطان / **أتقدم بالشكر الجزيل وبالحب الكبير وبكل الأحاسيس الصادقةوبكل ما تحويه من معاني الحب وبكل شموخ المعزة وكل اوجه التقدير وسمات الاحترام لمنتدانا ..منتديات بحور المعرفة وللإدارة الرائعة لاهتمامهم ولشعورهم الرقيق ولصدقهم وتفانيهم ومتابعة أعضائه ودعمهم مما يعزز ثقة الأعضاء بالمنتدى وبهم أشكركم من كل قلبي على منحي وسام التمييز**}


شاطر | 
 

 ♣♣♣ الغذاء وفوائده والطب البديل ♣♣♣

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب الأسيوطى
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

الدولة : مصر
علم الدولة : مصر

الساعة :
عدد المساهمات : 504
نقاط : 1364
التميز والأيداع وأنتقاء المشاركات : 3
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
الموقع : موقع متخصص للنهوض بمربى وتربية نحل العسل

مُساهمةموضوع: ♣♣♣ الغذاء وفوائده والطب البديل ♣♣♣   الأربعاء أكتوبر 09, 2013 10:09 am


♣♣♣ الغذاء وفوائده والطب البديل ♣♣♣
لم يتوصل الطب الحديث رغم تقدمه وتطوره المتسارع باستمرار إلى التوصل لجميع الفوائد التي وضعها الله سبحانه وتعالى فيما أنبت من الأرض من خضار وفواكه ونبات، وهو ما تؤكده الأبحاث الجديدة التي تقدم يوماً بعد آخر، فائدة جديدة من فوائد هذه النباتات..
♣♣♣ بعض الفوائد الطبية لبعض من الأصناف  


♣♣♣ فوائد البردقوش الطبية ♣♣♣
♣♣ فوائد البردقوش للبرد:
يعتبر البردقوش علاجا في المقام الأول في علاج السعال ونزلات البرد , حيث يعمل على إزالة الاحتقان ويقي من العدوى الفيروسية والتهاب القصبة الهوائية والجيوب الأنفية وكذلك الصداع ويخفف من التهاب الحنجرة والبلعوم , وعلاج فعال للربو أيضا.
♣♣. فوائد البردقوش للغدة الدرقية:-
من المعروف أن البردقوش يستخدم كمهدئ وأيضا يعمل على نشاط الغدد الدرقية ولذلك فهو يعمل على علاج القلق العصبي ويحد من التوتر ويزيد من الهدوء بما يحتوي على مركب الفلافونويد والمعروف تأثيره المهدئ للأعصاب , و تم استخلاص المركبات التي تعمل على تنظيم هرمونات الغدة الدرقية وهي البرولاكتين والألدوستيرون والبروستاجلاندين.
♣♣ فوائد البردقوش للقولون:-
يعمل البردقوش على علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل انخفاض معدل الشهية والانتفاخ والغثيان وعسر الهضم وتهدئة المغص.
♣♣ فوائد البردقوش للالتهابات:-
يحتوي البردقوش على خصائص مضادة للالتهابات وبالتالي فهو يستخدم كعلاج فعال لجميع أنواع الآلام بدءا من آلام الأسنان والتهابات المفاصل والتشنج العضلي والالتواءات وتصلب المفاصل , كما يستخدم كذلك أثناء عملية الطمث لمنع تقلصات المعدة إلا أنه يفضل أن تبتعد النساء الحوامل عن تناول البردقوش حيث يمكن أن يؤدي إلى مخاطر طفيفة بالرحم أثناء عملية الحمل , ويعمل أيضا كذلك على زيادة إفراز العرق من الجسم والذي يؤدي بدوره إلى التخلص من السموم الضارة بالجسم.
♣♣ فوائد البردقوش للدورة الشهرية-:
يعمل البردقوش على تنظيم هرمون البرولاكتين , المسؤول عن انتظام الدورة الشهرية وإدرار الحليب , كما أنه يستخدم أيضا في علاج تسمم الحمل ويزيل متاعب ومشاكل الدورة الشهرية.
♣♣ فوائد البردقوش للكبد:-
وجد أن البردقوش يعمل على حماية خلايا الكبد من تلفها ومن ثم فإنه يعمل بشكل كبير على الوقاية من مرض تليف الكبد , وقد أكد هذا بحث أجري في المركز القومي للبحوث بالقاهرة وأثبت أن له تأثيرا كبيرا يعمل على وقاية خلايا الكبد من التليف وكذلك فعاليته ضد الأكسدة.
♣♣ فوائد البردقوش لضغط الدم:-
يمكن أن يعمل زيت البردقوش على علاج مشاكل ارتفاع ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بالجلطات.
♣♣ فوائد البردقوش لمرضى السكر:-
تبعا لبعض الأبحاث التي أجريت , فإن البردقوش له تأثير فعال في خفض نسبة السكر بالدم.
وينصح بتغطية البردقوش بعد غليه نحو 5 دقائق حتى لا تتطاير الزيوت الأساسية به.

♣♣♣ الكوسـة مفيدة لصحة العين والقلب والشرايين♣♣♣
أكدت دراسة طبية حديثة أن الكوسـة مفيــدة لصحـة العين والقلب والشرايين ولها خصائص مضادة للالتهاب تساعد على تخفيف أزمات الربو والوقاية.
وأكدت الدراسة أيضاً أن الكوسة غنية بالماغنسيوم والفوسفور والمنجنيز مما يعزز صحة العظام والأسنان والدورة الدموية وتخفض خطــر الإصابــة بسرطان القولون والتصلب اللويحى و تزود الجسم بالماء لأن 95% منها ماء.
وكذلك تعمل الكوسة على تخفيض الكولستيرول وضغط الدم كما أن قشرها غني بمضاد الأكسدة (بيتا كاروتين) الذي يحمي من تلف الخلايا.

♣♣♣ فوائد التين♣♣♣
1 ـ يجلو رمل الكلى والمثانة.
2 ـ ينفع في خشونة الحلق والصدر والقصبة الهوائية.
3 ـ يغسل الكبد والطحال.
4 ـ يدر البول
5 ـ ولعلاج كسل الأمعاء
6- يحتوي التين على مجموعة متميزة من الفيتامينات وخاصة فيتامين "ب" الذي يشارك في تفعيل آلية تصنيع كرات الدم الحمراء، ويساعد في استقلاب "البروتينات"، ويسهل امتصاص معدن "الماغنيسيوم".
7- يساعد في تنظيم الضغط الشرياني، وخفض كوليسترول الدم، وفي الوقاية من سرطان القولون وعلاج الإمساك.
8 - التين غذاء غني بالألياف ذات الفوائد الجمة في الوقاية من سرطان الأمعاء وخفض الكوليسترول؛ وبالتالي إبعاد خطر الإصابة بأمراض القلب.
9 - التين مصدر مهم للمعادن، ويأتي على رأسها "البوتاسيوم". فللبوتاسيوم دور مهم في الوقاية من خطر القاتل الصامت، أي ارتفاع الضغط الشرياني إذ يمنع تكرس صفائح "الكوليسترول" على باطن الشرايين، ويقوم بطرد الفائض من معدن "الصوديوم" خارج الخلايا فيحافظ على توازن السوائل.


♣♣♣ الزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع♣♣♣
يعد هذا المشروب من أكثر المشروبات شهرة وفعالية في عالم حرق دهون الجسم.
♣♣ طريقة التحضير:
اخلطي كوب ماء مع معلقة صغيرة من كل من شاي أخضر و كمون ونعناع وزنجبيل، وقلبي جيداً ثم اغلي المزيج لمدة 10 دقائق وصفيه.
يفضل شرب هذا المشروب ثلاث مرات يوميا، لتحقيق نتيجة مذهلة، خاصة وأنه أثبت جدارة في حرق دهون البطن علي وجه التحديد.

♣♣ الشاي الأخضر♣♣
أثبتت الدراسات العلمية أن تناول كوب واحد من الشاي الأخضر يوميا لمدة أسبوع، كفيل بحرق الدهون المختزلة في الجسم بمعدل يتراوح بين 35 % و 43 %.
♣♣ مشروب (جيليان مايكل) ♣♣
يشتهر مشروب ( جيليان مايكل) في أمريكا وأوروبا بفعاليته في خسارة الوزن الزائد.
♣ المقادير:
- كوب ماء
-  ملعقة من السكر.
-  ملعقة من عصير التوت البري
-  كيس شاي جذور الهندباء (موجود لدى محلات العطارة)
-  معلقتا عصير ليمون
♣  طريقة التحضير:
امزجي المقادير السابقة معا، واشربي من الخليط مقدار كوب يوميا ولمدة أسبوع.
♣♣ الماء المثلج:
شرب حوالي عشرة أكواب من الماء المثلج يوميا، يساعدك على خسارة ما بين 250 و 500 سعر حراري، ويرجع السبب إلى أن شرب الماء المثلج ، يجعلك جسمك يحرق
السعرات الحرارية حتى تصبح درجة حرارة الماء هي ذاتها درجة حرارة الجسم.
♣♣ عصير الخضراوات:
إن تناول عصير الخضراوات المخفوقة أو طبق حساء خضراوات قبل وجبة الغداء، يعمل علي تقليل السعرات الحرارية بمقدار 135 سعرا.
♣♣ مغلي الليمون والبرتقال
اشربي كوبين يوميا من مزيج الليمون والبرتقال المغلي.
♣♣ الحليب خالي الدسم:
ما لا تعرفينه عن فوائد شرب الحليب خالي الدسم،
أن ما يحتويه من كالسيوم يعزز من حرق الدهون بشكل مكثف.
فالأشخاص الذين يواظبون علي شرب الحليب خالي الدسم، بمعدل كوب يوميا يحرقون الدهون بفعالية بحوالي 70 % عن نظائرهم الذين لا يشربون الحليب.


♣♣ عصير الكيوي و الأناناس
تناول عصير الكيوي والأناناس يومياً لمدة 15 يوماً يساعد الجسم على فقدان حوالي 10 كيلو جرامات مع الالتزام بالتمارين الرياضية ونظام غذائي صحي.
♣♣ مغلي البقدونس
اغلي حزمة بقدونس ثم اشربي عصيرها يوميا، ما يمنحك إحساسا بالشبع..    

♣♣♣ فوائد عصير التفاح الأخضر♣♣♣
1- يساعد على حرق الدهون و تسريع عملية الايض
2- يساعد على خفض مستوى الدهون المخزونة في الجسم حيث أن عصير التفاح الأخضر يخفض مستوى السكر في الدم الذي يعتبر مسؤولا عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم
3- يحمي القلب من الأمراض حيث أظهرت الدراسات انه يخفض مستوى الكولسترول في الدم
4- يمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية و له نفس فعالية الاسبرين في هذا المجال
( يجب ملاحظة أن الأسبرين له تأثيرات مضادة للتجلط تختلف عن عصير التفاح الأخضر ولذا فإذا كنت تتناول جرعات صغيرة من الأسبرين للوقاية من النوبات القلبية أو الجلطة الدماغية فانه ينبغي عليك الاستمرار في ذلك حتى لو كنت تشرب عصير التفاح الأخضر ).  

♣♣♣ فوائد الرمان♣♣♣
إن الرمان قد ورد ذكره في القرآن الكريم في قوله تبارك وتعالى: (فيهما فاكهة ونخل ورمان)، (سورة الرحمن، الآية: 68). وقوله: (وجنات من أعناب والزيتون والرمان متشابها وغير متشابه انظروا إلى ثمره إذا أثمر وينعه إن في ذلكم لآيات لقوم يؤمنون)، (سورة الأنعام، آية: 99). فإن الأبحاث الجديدة قدمت لنا فوائد جديدة تصل إلى نسبة الشفاء من بعض الأمراض الخطيرة .. كالسرطان والضعف الجنسي وغيرها.
♣♣ حماية للنساء
فقد أثبتت أبحاث حديثة أن الرمان مصدر غني بمضادات الأكسدة والتي تقوم بدور مهم في وقاية الجسم من الأمراض المزمنة .. كأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين .. وأكثر ما تحصل عليه النساء بحال واظبن على تناول الرمان .. هو الحصول على حيوية ووقاية طويلة الأمد من الأمراض التي قد تسبب ظهور أمراض تقدم العمر .. وتساعد بالتالي على نشاطهن ومرونتهن .. كما ينصح الباحثون السيدات بتناوله عند الوصول إلى سن اليأس .. لحمايتهن من أمراض القلب والشرايين وهشاشة العظام وسرطان الثدي، وذلك لما له من قدرة على تدمير الخلايا السرطانية بطريقة (الانتحار الذاتي) .. بينما لا يحدث تلفاً في الخلايا الأخرى السليمة..
♣♣ للرمان ثلاثة أنواع: حلو وحامض ومعتدل، وتختلف ميزاته وخصائصه باختلاف نوعه، وباختلاف نسبة المواد السكرية الموجودة فيه، فالنوع الحلو منه يحتوي على حمض الليمون بنسبة 1%، والسكر بنسبة 7%، والبروتينات 1%، والألياف 2%، والرماد بنسبة 4.7%، ودسم بنسبة 3%، وماء بنسبة 81.3%، كما يوجد فيه مقادير ضئيلة من الأملاح المعدنية .. وخاصة الحديد والفيتامين ج، أما في الجزء الصلب من الرمان، "بذر الرمان" فترتفع نسبة البروتين إلى 9%، والمواد الدهنية إلى 7%، وإحدى المزايا الهامة لحبوب الرمان (التي يبلغ عددها في الرمانة الواحدة نحو 840 حبة، حسب دراسة بريطانية) فهي قدرتها على هضم المواد الصعبة، وخاصة الشحوم والدهن .. لذلك فإن استخدامها في المأكولات الثقيلة يساعد المعدة في عملية هضم الطعام.
♣♣ مثبت للألوان
أما قشور الرمان، فإنها لا تقل فائدة عن لبه .. فهي تحتوي على نسبة 38% من حامض (الغلوتانيك)، وعلى (البليترين)، فيفيد مغلي القشور في حالات الإسهال وله مفعول قوي في طرد الدودة الوحيدة من الأمعاء، ويستفاد من خواص القشور في تثبيت الألوان (وخاصة صبغات الشعر الطبيعية)، كالحناء.
♣♣ بديل عن الفياجرا
أما الرجال الذين لديهم مشاكل جنسية .. فإن عليهم أن يواظبوا على شرب عصير الرمان لمدة شهر على الأقل .. لكي يجدوا نتائج رائعة، تضاهي حبوب الفياجرا حسبما أعلنت دراسة نشرت مؤخراً في جامعة كاليفورنيا
وتقول الدراسة: "إن عصير الرمان غني بمضادات الأكسدة التي تزيد من كمية الدم في الأعضاء الجنسية"، وشملت الدراسة التي أشرف عليها الدكتور كريستوفر فوريست اختيار 53 رجلاً ممن يعانون من مشاكل جنسية، وبعد تناولهم لعصير الرمان مدة شهر تقريباً .. تحسنت أحوال أكثر من نصفهم بشكل ملحوظ ومميز. وكان الباحثون الطبيون قد أعلنوا في وقت سابق أن شرب نحو ربع لتر من عصر الرمان يومياً ..
يزيد من استقرار سرطان البروستاتة .. وأنه قادر بإذن الله على تمكين مرضى السرطان من العيش باستقرار .. وتقليل حالات الوفاة الناتجة عن هذا المرض الخطير .. والذي ينتشر ويزداد خطره باستمرار مع تقدم العمر.
♣♣♣ الغذاء الصحي يساعد على تحسين عمل الدماغ!..
الغذاء الصحي مهم لصحة الجسم. ولكن، هل هنالك أطعمة معينة يمكن أن تساهم في تحسين عمل الدماغ..؟
♣♣ التغذية السليمة للدماغ - أسطورة أم حقيقة ..؟
نسمع، منذ الطفولة، الكثير من النصائح عن أنواع معينة من الغذاء الصحي والأطعمة التي من الممكن أن تساهم في تحسين أداء الدماغ، تحسين الذاكرة وان تساعد على التركيز. ولكن هل هذا صحيح..؟
ماذا نعرف بالفعل عن الأطعمة التي يجدر بها أن تساعدنا على التركيز وترفع من طاقاتنا خلال اليوم..؟
♣♣ الكافيين يساعدنا على الاستيقاظ
ليس هنالك دواء سحري يمكنه أن يحسن من مستوى الذكاء لدينا ويجعلنا اكثر ذكاء - ولكن هنالك بعض المواد مثل الكافيين التي تنشطنا وتساعدنا على التركيز. الكافيين موجود في القهوة، الشوكولاته ومشروبات الطاقة. تأثيره إيجابي بدون شك لكنه فعال لمدة زمنية قصيرة.
♣♣ استهلاك الكافيين بصورة مفرطة قد يسبب العصبية والتوتر.
♣♣ السكر يساعدنا على الاستيقاظ
السكر هو مصدر الطاقة المفضل لدى الدماغ. ولكن المقصود ليس السكر الذي نستعمله في الطعام، وإنما الجلوكوز الذي يتكون في عملية الايض في الجسم، ومصدره السكريات التي نستهلكها في طعامنا. مثل الكفايين، كذلك السكر أيضا يدوم تأثيره لمدة قصيرة فقط. استهلاك السكر بإفراط يمكن أن يتسبب بالضرر لا بالمنفعة.
♣♣ طعام الفطور المغذي والغني يجب أن يشمل مكونات الغذاء الصحي مثل الحبوب الكاملة التي تزودنا بالالياف الغذائية، منتجات الحليب والفواكه، على عكس طعام الفطور الغني بالسعرات الحرارية الذي يضر بالتركيز وعمليات التفكير.
♣♣ الأسماك هي الغذاء الصحي للدماغ
(اوميغا 3 ) حيوية جدا لعمل الدماغ. فهي تساعد في تقليص احتمالات الإصابة بالخرف والسكتة الدماغية. بالإضافة إلى ذلك، هنالك وظيفة
( للاوميغا 3) في تحسين الذاكرة، وخاصة في سن الشيخوخة. لكي نحصل على كمية ( الاوميغا 3) التي نحتاج إليها، ينصح بأكل وجبتين من السمك في الأسبوع.
♣♣ وجبة الفطور هي الوجبة الأهم
هل تعتقدون أن هذه أسطورة..؟
فقد أظهرت عدة أبحاث أن وجبة الفطور يمكن أن تحسن الذاكرة والانتباه للتفاصيل. الطلاب الذين يتناولون وجبة الفطور ينجحون في تنفيذ مهمات اكثر خلال اليوم بالمقارنة مع الطلاب الذين يتنازلون عن هذه الوجبة.
هنالك ضرورة لإضافة الشوكولاته والجوز إلي الوجبات اليومية
الجوز والبذور هي مصدر ممتاز( لفيتامين E  )ومضادات الأكسدة ، وبالأخص الشوكولاته السوداء. الشوكولاته هي أيضا مصدر طبيعي للكافيين. ينصح بتناول جرام واحد من الجوز والشوكولاته في اليوم لكي نستفيد من كل إيجابياتها والامتناع، في الوقت نفسه، عن استهلاك سعرات حرارية زائدة للجسم.
♣♣ الافوكادو والحبوب الكاملة مهمة للتغذية
الحبوب الكاملة والافوكادو  من اكثر الأمثلة للغذاء الصحي حيث يمكنها أن تقلل من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتقلل من مستوى الكولسترول في الدم. الافوكادو يحتوي على دهنيات مفيدة وغير مشبعة تساهم في تحسين تدفق الدم في الجسم.
الحبوب الكاملة تحتوي على ألياف غذائية( وفيتامين E).
♣♣ التوت البري حيوي لعمل الدماغ
أظهرت عدة أبحاث أجريت على الحيوانات أن التوت البري هو مضاد للأكسدة ويمكن أن يحمي الدماغ من الأضرار التي تحصل له بسبب الجذور الحرة الموجودة في الجسم. كذلك، يساعد التوت البري في حماية الدماغ من أمراض الشيخوخة، مثل الزهايمر والخرف. وقد أظهرت الأبحاث أن الغذاء الغني بالتوت البري له تأثير إيجابي على التعلم وعمل العضلات لدى الجرذان المسنة، التي بدأت في تنفيذ وظائف عديدة مثل الجرذان الأصغر سنا.
♣♣ إيجابيات الغذاء الصحي
♣ إذا كان غذاؤكم لا يشمل على أطعمة مغذية وحيوية لعمل الدماغ، فقد يتدنى ويتراجع عمل الدماغ لديكم. كما أن عمليات التفكير، الذاكرة والتركيز قد تتضرر بشكل كبير. الوجبات الكبيرة قد تثقل عليكم وتؤدي إلى الشعور بالثقل والتعب في منتصف اليوم، بينما الوجبات الخفيفة اكثر من اللازم قد تؤدي إلى الشعور بالجوع والتفكير بالآكل بدل التركيز في النشاطات اليومية.
♣ إذا كنتم تجدون صعوبة في المحافظة على تناول الغذاء الصحي خلال النهار، استشيروا طبيبكم حول ما إذا كان بالإمكان التعويض عن هذا النقص عن طريق تناول إضافات وفيتامينات.
لكي تصلوا إلى أقصى قدراتكم ابدؤوا يومكم بوجبة فطور من مكونات الغذاء الصحي, تشمل عصير فاكهة طبيعي ، خبزا من الحبوب الكاملة مع السلمون وفنجانا من القهوة. ينصح خلال النهار بشرب الكثير من الماء وإيجاد وقت للراحة والاسترخاء. ينصح بإنهاء النهار بنوم جيد لمدة ثمان  ساعات على الأقل.








رجب الأسيوطى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kenanaonline.com/users/ragabalasuotie/
 
♣♣♣ الغذاء وفوائده والطب البديل ♣♣♣
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بحور المعرفة  :: قسم الرجال :: الصحة العامة-
انتقل الى:  
المواضيع الأكثر نشاطاً
أحبتي أعضاء المنتدى ..
موقع يعلمك جهازك مخترق أو سليم..؟
تعلم الهاكرز..!!
خواطر عاشق ..!!
من أخلاق المسلم..!!
حروف الصمت..؟؟
رحماك ربى..!!
ندى المحبوب..!!
أجمل ما قيل للعاشقين..!!
اشتاق اليك
المواضيع الأكثر شعبية
◘◘◘ الشيميل واللدى بوى ( Shemale , LadyBoy ) ◘◘◘
الصداقة ..؟
♦♦♦ بسط الرزق من الله تعالى ♦♦♦
أجمل ما قيل للعاشقين..!!
لماذا لا يستجاب الدعاء..؟
مقياس جمال المرأة عند الشعوب
الأدعية المستحبة فى الحج والعمرة..!!
حكم وعظات..!!
الصلاة على الرسول (صل الله عليه وسلم ) نور في كل العصور.!
خواطر وأحاسيس أنثى مرهفة المشاعر..!!
مركز رفع الصور

 أرفع صورك الآن
فقط أضغط

** اللهمَّ لا تحرمني وأنا أدعوك ولا تخيبني وأنا أرجوك اللهمَّ إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك. اللهمَّ لكَ أسلمتُ، وبكَ آمنتُ، وعليكَ توكلتُ، وبكَ خاصمتُ وإليكَ حاكمتُ، فاغفر لي ما قدمتُ وما أخرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، وأنتَ المقدم وأنتَ المؤخر. لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليكَ توكلتُ، وأنتَ رب العرش العظيم. اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكها يا خير من زكاها، أنت وليها ومولاها يا رب العالمين. اللهمَّ إني أسألك مسألة البائس الفقير ـ وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً و ناصراً. آمين يا رب العالمين *** اللهم أجعل أعمالنا مقبولة و أفعالنا لك مرفوعة و دعائنا مستجاب سبحانك لا اله إلا أنت ولا معبود سواك وان محمد عبدك ورسولك يا رب الأرباب ويا منزل الكتاب لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين"** اللهم أنى أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وأنت المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك..** اللّهم الطُف بِنا في قضائِكَ وقَدَرِكَ لُطْفاً يليقُ بِكَرَمِكَ يا أَكرَمَ الأَكرَمين يا سمَيعَ الدُّعاء يا ذا المَنِّ والعَطاء يا مَن لا يُعجِزْهُ شيءٌ في الأَرضِ ولا في السَّماء..** اللّهم ارزُقنا فأَنتَ خَيرُ الرَّازِقين اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت و عافِنا فيمَن عافيْت و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت و قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت** فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ إليك وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك و نُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه أَنتَ الغَنِيُّ ونحَنُ الفُقَراءُ إليك أَنتَ الوَكيلُ ونحَنُ المُتَوَكِّلونَ عَلَيْك أَنتَ القَوِيُّ ونحَنُ الضُّعفاءُ إليك أَنتَ العَزيزُ ونحَنُ الأَذِلاَّءُ إليك*** اللّهم يا واصِل المُنقَطِعين أَوصِلنا إليك اللّهم هَب لنا مِنك عملا صالحاً يُقربُنا إليك *** اللّهم هَب لنا مِنك عملا صالحاً يُقربُنا إليك *** اللّهم استُرنا فوق الأرض وتحت الأرضِ و يوم العرضِ عليك ..أحسِن وُقوفَنا بين يديك لا تُخزِنا يوم العرضِ عليك *** اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمور ِكُلها و أجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة يا حنَّان .. يا منَّان .. يا ذا الجلال و الإكرام اجعَل في قُلوبِنا نورا و في قُبورِنا نورا و في أسماعِنا نورا و في أبْصارِنا نورا و عن يميننا نورا و عن شِمالِنا نورا ومن فَوقِنا نورا ومن تحَتِنا نورا واجعَل لنا نورا مِن نورِكَ فَأَنتَ نورُ السّماواتِ وَالأرضِ يا ربَّ العالمين يا أَرحَمَ الرَّاحِمين *** اللّهم بِرحمَتِك الواسِعَةِ عمّنا واكفِنا شرّ ما أهمّنا وغمّنا و على الأيمان الكاملِ والكتابِ والسُّنةِ جَمْعاً توفَّنا و أنت راضٍ عنّا *** اللّهم أنا نسألُك أن ترزُقَنا حبَّك.. وحبَّ من يُحبُّك وحبَّ كلِّ عملٍ يُقرِّبُنا إلى حبِّك وأن تغفرَ لنا وترحمَنا وإذا أردت بقومٍ فتنةً فأقبِضْنا إليك غيرَ مفتونين لا خزايا و لا ندامة و لا مُبَدَّلين برحمتكَ يا أرحمَ الراحمين داوِنا اللّهمَّ بدوائِك واشفِنا بشفائِك وأغْنِنا بفضلِك عمّن سِواك *** اللّهم ارحمنا إذا وُورينا التراب وغُلِّقَتِ من القبورِ الأبواب فإذا الوحشةُ و الوحدةُ وهوّنِ الحساب اللّهم ارحمنا إذا حُمِلنا على الأعناقِ وبلغتِ التراقِ وقيل من راق وظن أنه الفراقُ والتفَّتِ السَّاقُ بالسَّاقِ إليك يا ربَّنا يومئذٍ المساق*** اللّهم ارحمْنا يومَ تُبَدَّلُ الأرضُ غيرَ الأرضِ والسَّماوات.. اللّهم ارحمنا يومَ تمورُ السّماءُ موراً و تسيرُ الجبالُ سيرا ***ً اللّهم ارحمنا فانَّك بِنا رحيم و لا تُعذِّبنا فأنتَ علينا قدير و الْطُف بنا يا مَولانا فيما جَرَت بِهِ المَقادير*** اللّهم خُذْ بأَيدينا إليك أَخْذَ الكِرامِ عَليك يا قاضِيَ الحاجات و يا مُجيب الدَّعوات نَسأَلُكَ يا رَبَّنا رَحمَْةً تَهْدي بِها قُلُوبَنا اللّهم انصُرِ الإسلام وَأَعِزَّ المُسلمين و دَمِّر أَعداءَ الدّين اللّهم خُذْهُم أَخْذَ عَزيزٍ مُقْتَدِر اللّهم خُذْهُم أَخْذَ عَزيزٍ مُقْتَدِر انَّهم لا يُعجِزُونَك أَرِنا فِيهِم يَوماً أَسوداً أَرِنا فيهِم عَجائِبَ قُدرَتِك أَرِنا بِهم بَأْسَك الذي لا يُرَدُّ عَنِ القَومِ المُجرِمين انزَعِ الوَهَنَ وَحُبَّ الدُّنيا مِن قُلوبِنا وأَبدِل بِه يا رَبَّنا حُبَّ الآخِرَة يا مُغيثُ أَغِثْنا يا رَحمنُ ارحمنا يا كَريمُ أَكرِمنا يا لَطيفُ الطُف بِنا *** اللّهم الطُف بِنا في قضائِكَ وقَدَرِكَ لُطْفاً يليقُ بِكَرَمِكَ يا أَكرَمَ الأَكرَمين يا سمَيعَ الدُّعاء يا ذا المَنِّ والعَطاء يا مَن لا يُعجِزْهُ شيءٌ في الأَرضِ ولا في السَّماء اللّهم ارزُق شبابَ المُسلمينَ عِفَّةَ يوسف عليه السلام و بَناتَ المسلمينَ طهارةَ مريم عليها السلام و احفظ نِساءَ المسلمين من شرِّ خَلقِكَ أجمَعين*** اللّهم ارزُقنا فأَنتَ خَيرُ الرَّازِقين و أَعتِق رِقابَنا يا أرحَمَ الرَّاحِمين ورِقابَ آبائِنا وأُمَّهاتِنا وَمَن كان لَهُ حَقٌ عَلينا و جميع المُسلِمين والمُسلِماتِ.. المُؤمِنينَ والمُؤمِناتِ.. الأَحياءِ مِنهُم وَالأَموات انَّكَ يا مَولانا سَميعٌ قَريبٌ مُجيبُ الدَّعَوات يا أرحَمَ الرَّاحمين*** اللّهم صلِّ وسلِّم وبارك على سَيِّدِنا مُحمَّدٍ في الأوَّلين وصلِّ وسلِّم وبارك عَليهِ في الآخِرين وصلِّ وسلِّم وبارك عليهِ في كلٍ وقتٍ وكلٍ حين وفي المَلأِ الأَعلى إلى يومِ الدِّين نَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ وَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَداً*** اللَّهم كما آمَنَّا بِهِ وَلم نَرَه.. فَلا تُفَرِّق بَيْنَنا وَبَينَهُ حتى تُدخِلَنا مُدخَلَه بِرحمَتِكَ يا أَرحَمَ الرَّاحِمين واشْفِ مَرضانا وَمَرضى المُسلِمين و ارْحَم مَوتانا وَمَوتى المُسلمين و لا تُخَيِّب رَجائَنا يا أَكرَمَ الأَكرَمين وتَقَبَّل دُعاءَنا كما نَسأَلُكَ الدَّرَجاتِ العُلا مِنَ الجَنَّة آمين.. آمين.. آمين واسأل الله الهداية والتوفيق للجميع وأسألكم الدعاء. وصلى اللهُ على سيِّدِنا مُحمَّد وَعلى آلِهِ وصَحْبِهِ وَسلّم ** الدعاء
كلمة الإدارة
** أهلا وسهلا بكم أعضاءنا الكرااام ****سعداء بانضمامكم لمنتدانا *** كما ويشرفني استقبال آرائكم واقتراحاتكم بكل ما يخص المنتدى ** ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, نعلم جميعاً أن المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد **** من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي استفدت من موضوعه .. فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ** أخي / أختي : إن القدرات التي وهبك الله إياها والخير الكامن داخل نفسك إذا لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وان دعوت الله مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا إن عملت جاهدا بنفسك وحركت إبداعاتك بنفسك لذلك اعمل لتصل لتنجح لتصبح حياتك أفضل وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك فتصبح حياتك أفضل .. قل إنني هنا . إن ذاتي هي كل ما أحتاجها . فجر طاقتك الكامنة.. اذبحْ الفراغ بسكينِ العملِ.. إنَّ أخطر حالات الذهنِ يوم يفرغُ صاحبُه من العملِ ، فيبقى كالسيارةِ المسرعةِ في انحدارِ بلا سائقٍ تجنحُ ذات اليمين وذات الشمالِ . كن كالنحلة تأكلُ طيِّباً وتصنعُ طيِّبا..ً لا تحسبِ المجد تمراً أنتَ آكلُهُ.... لنْ تبلغ المجد حتى تلْعق الصَّبِرا*** إن المعالي لا تُنالُ بالأحلامِ ، ولا بالرؤيا في المنامِ ، وإنَّما بالحزمِ والعَزْمِ ** كلمة الإدارة
الحقوق محفوظة للمنتدى
جميع الحقوق محفوظة لـ منتدى بحور المعرفة
ragabalasuotie.forumegypt.net

حقوق الطبع والنشر©2017 -2018

( الساعةالآن )

أشترك فى بريد المنتدى

منتدى بحور المعرفة

↑ Grab this Headline Animator


أختر لغة المنتدى من هنا
لحجز مساحة إعلانات على منتديات بحور المعرفة اضغط هنا


حجز مساحةإعلانية

جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.